رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طفلا ميت سلسيل ضحيتا الانتقام ... والأهالي: ”حقهم مش هيروح”

الطفلين

واقعة تدمي القلوب وتقشعر لها الأبدان  والحزن يخيم علي مدينة  ميت سلسيل بالدقهلية ، عقب خطف  طفلين  شقيقين أول أيام عيد الأضحي المبارك ، و تم العثور علي جثتيهما في نهر النيل بمدينة فارسكور التابعة لمحافظة دمياط .

البداية

بدأت الواقعة باصطحاب الوالد "محمود نظمي السيد علي عبد الله "، طفليه " ريان  و  محمد"، في نزهة  للملاهي بمدينة ميت سلسيل  أول أيام عيد الأضحي المبارك ، في هذه النزهة قام أحد الأشخاص بإلهاء الوالد  وصرف انتباهه عن أطفاله مدعيا صداقته له منذ أن كانوا تلاميذ بالمدرسة الابتدائية واخذوا يتبادلوا الحديث لبضع ثواني كي يستعيد ذاكرته لهذا الشخص المدعي صداقته  ، بعدها عاد ليباشر طفليه فلم يجدهما على الأرجوحة , أصابته حالة الفزع وأخد يبحث في  جميع أرجاء المنطقة فلم يجدهم .

إخطار شرطة ميت سلسيل  

كان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمركز شرطة ميت سلسيل فى أول أيام عيد الأضحى من محمود نظمى السيد، ومقيم بمنطقة البحر الجديد بمدينة ميت سلسيل باختفاء طفليه «محمود 4 سنوات، وريان 3 سنوات» أثناء تواجدهم معه بالملاهي الموجودة على البحر، مؤكدا اختطافهما .

شكل خلالها  اللواء محمد شرباش، مدير المباحث، فريق بحث برئاسته، ويضم الرائد محمد فتحي صالح، رئيس مباحث ميت سلسيل، بتتبع كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة و استجواب عدد من الأهالي ، تبين  حسب ما قاله شهود عيان من  الأهالي أن الخاطفين استقلوا  «توك توك» وسار بهما عبر طريق السرو المؤدي إلى محافظة دمياط.  

كما أعلن  والد الطفلين عن مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تساعد في التوصل إلى مكانهم .

  

العثور علي الطفلين بنهر النيل

أثناء عمليات البحث والتحري عثر أهالي مركز ومدينة فارسكور بمحافظة دمياط  يوم الأربعاء على جثتين لطفلين بنهر النيل  ، وباستخراجهما، تبين أن مواصفاتهما تنطبق على الطفلين اللذان جري اختطافهما بمحافظة الدقهلية والمنشور صورهم علي مواقع التواصل الإجتماعي .

متابعة شرطة فارسكور للحادث

 تلقى اللواء طارق مجاهد مدير أمن دمياط إخطارا من العميد خالد جاد الله مأمور مركز فارسكور يفيد تلقيه بلاغ من الأهالي بالعثور على جثتين طافيتين على سطح مياه النيل بمدينة فارسكور وتم انتشالهما ونقلهما لمشرحة مستشفى فارسكور ,  و أشرف العميد حسام الباز مدير مباحث مديرية أمن دمياط على فريق بحث  قاده العقيد محمد فتحي رئيس المباحث الجنائية وضم الرائد محمد المليجي رئيس مباحث فارسكور وتبين أن الجثتين لطفلين شقيقين , ريان محمود نظمي ومحمد محمود نظمي مقيمان بمركز ميت سلسيل بمحافظة الدقهلية ومبلغ باختفائهما منذ يومين . كما أبلغوا أهالي الطفلين وتعرفوا عليهما وسط حالة من الحزن والبكاء الذي سيطر عليهم .

الطب الشرعي

وبانتداب الطب الشرعى تم التأكيد على أن الوفاة جاءت بسبب إسفكسيا الغرق، وأن الطفلين تم إلقائهما بنهر النيل وهم أحياء، ما دفع بقول بعض الأهالي    بأن الواقعة تمت بدافع الانتقام .  

جنازة الطفلين

  وسط حالة من الحزن والبكاء   شيع الآف الأهالي  جثمان الطفلين " ريان ومحمد " من المسجد الكبير بمدينة ميت سلسيل ، وامتلأت الشوارع المحيطة  بالمواطنين وأدوا صلاة الجنازة عليهما، وأصرت والدتهما على ركوب سيارة الإسعاف معهما أثناء تشييع الجنازة، وهي فى حالة بكاء هستيري .

كما ردد المشاركون في الجنازة هتافات «لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله» وسط حالة من البكاء والحزن  من أقاربهما وأهالي المدينة وأكدوا قائلين حقهم مش هيروح .

 هروب والد الطفلين  

تناقلت بعض  المواقع الاخبارية بهروب والد الطفلين , بسبب ما أدلي به من اعترافات  أمام النيابة لاشتراكه بتجارة غير مشروعة  , وأنه ذكر في  التحقيقات الأولية  باعترفات عن وجود خلافات بينه وبين  بعض الأشخاص " تجار اثار"  بسبب إقناعهم بقدرته على توفير "مومياء أثرية"   والحصول على مبالغ مالية مقابل ذلك، إلا أنه لم يستطع الوفاء بوعده. وأيضا قيل أنه ذهب ليأخذ بثأره لمعرفته من الذي ارتكب هذا الحادث الأليم  , وحتي الان ما زالت التحقيقات سارية في هذه القضية  لم يتم توجيه  أي إتهام رسمي لأي شخص   .

موقف نقابة محاميين دمياط من الحادث

ومن جانبه قرر ياسر أبو هندية نقيب محامين دمياط عدم انتداب أى محامى للدفاع عن مرتكبى جريمة قتل الأطفال، مؤكدا ضرورة الالتزام بالقرار من جميع المحامين ومن يخالف ذلك سيتعرض للجزاء  ..    

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات