رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محطات فى حياة الراحل ياسر المصري

الفنان الراحل ياسر المصري

فقدت الدراما العربية والأردنية واحدًا من أهم فنانيها، الذي طالما قدم لها أعمال ستبقى دومًا خالدة ومحفورة في أذهاننا، صاحب الأدوار الأدبية والتاريخية، إنه الفنان ياسرالمصري الذى فاجعنا خبر وفاته.

 ولد الراحل الفنان في الكويت عام 1970، في عائلة بسيطة ولديه سبع أشقّاء وشقيقات، تخرج من مدرسة الرميثية الثانوية ، وحصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وهوعضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

تزوج عام 2000 من الصحافية في جريدة «الرأي الأردنية»،  نسرين الكرد ولديه منها ثلاثة أولاد هم «زيد وراية وجنى».

 عمل «المصري» في بداية مشواره كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، ولكنه بدأ كممثل في مسرحية «كلاكيت» إلى أن تفجرت موهبته في عام 2007 في أداءه لدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان.

اشتهر من خلال المسلسل البدوي «نمر بن عدوان»، الذي أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية باتقان وتألق، وكان أول دور بطولة مطلقة له.

 شارك في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية مثل «هارون الرشيد»، «مالك ابن الريب»، «شئ من الماضي» وغيرها العديد من الاعمال الدرامية العربية والاردنية،  وشارك في السينما المصرية بفيلم «كف القمر»، كما شارك بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، إذ عمل مدرباً للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007.

 وفي عام 2012 قدم حفل جوائز التايكي بدورته الثانية بمشاركة علا الفارس. وفي اغسطس 2016 تم اخيتاره من قبل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي بدورته الثالثة لتقديم حفل الإفتتاح، بمشاركة زميلته عبير الزبن.

أخر عمل لل«المصري» كان في رمضان الماضي، بمشاركته بدور «يحيى البرمكي» في مسلسل «هارون الرشيد»، من كتابة عثمان جحا وإخراج عبد الباري أبو الخير، ومن إنتاج شركة «غولدن لاين» بإشراف نايف وديالا الأحمر، والمنتج الفني حمادة جمال الدين.

كان المصري يصور في الفترة الأخيرة مشاهده في بطولة مسلسل «درب الشهامة»، الى جانب الممثلين روحي الصفدي وعبير عيسى وجميل براهمي وغيرهم.

كان «المصري»،  في زيارة لأهله بالزرقاء، مساء الخميس، وأثناء عودته تعرض لحادث سير نُقل على إثره إلى مستشفى جبل الزيتون في محافظة الزرقاء شمال شرق العاصمة عمّان، ثم ما لبث أن فارق الحياة متأثراً بجراحه.

وسيشيع جثمان المصري،اليوم الجمعة، إلى مقبرة الهاشمية في الزرقاء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات