رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

7 خطوات لإزعاج مديرك دون أن تتعرض للطرد!

صورة تعبيرية

هناك العديد من المدراء الذين تتناسب حالتهم النفسية والمزاجية عكسيًا مع عدد الطلبات المنزلية، لذلك يعاني بعض الموظفين من إرهاقٍ جرّاء مشاريع ومسؤوليات كبيرة، تُلقى على عاتقه من مديره المسؤول، وأحيانًا لا يقدر هذا المجهود الذي يبُذل في العمل، مما يدفع الموظف بإن يكون متذمرًا من تصرفات مديره، وفيما يلي 7 خطوات تساعدك في إزعاج مديرك، دون أن تتعرض للطرد: 

 

اطرح عليه أسئلة تعرف إجابتها مسبقاً

بالطبع هو يعلم أنك تعرف الإجابة أو أنه أجابك من قبل، ولكن بما إنه المدير فهو يضطر للرد عليك، ولا يجوز ألا يجيب عن مضمون سؤالك، فعندها يظهر وكأنه غير عالمٍ في شؤون عمله.

ارتدِ ألبسة غير مهنية وإن كانت سيدة فكوني أكثر منها أناقة

إذا توجه إليك بالقول إن لباسك غير مناسب، سيُحرَج أكثر ويبدو في مظهر الأب أو الأم، أما إذا لم يقل لك أي ملاحظة فسيظل منزعجاً ومحرجاً.

تلفظ مراراً بالكلمة أو الكلمات التي يكرهها

إذا علمت أن مديرك يكره كلمة معينة، قُلها مراراً لإزعاجه عن قصد، ويمكنك أن تعتذر فور لفظها وتقول إنك نسيت.

اترك أخطاء مطبعية في تقاريرك

 في رسائلك الإلكترونية له، اكتب الكلمات بطريقة غير صحيحة عن قصد، لتزعجَه وتجعله يحاول أن يفهم ماذا تقصد.

 

لا تضحك لنكاته

 في محاولةٍ من المدير لأن يكون صاحب شخصية مرحة، قد يتوجه بالنكات أو القصص الطريفة إلى موظفيه، خصوصاً في الاجتماعات، فعندما يضحك زملاؤك لنكاته، حافظ على تعابير وجهك العادية.

قاطعه عندما يتحدث

حاول مقاطعته أثناء حديثه مما سيغضبه جداً، ولكن حاول أن يأتي حديثك عند المقاطعة موافقاً لما كان يقوله، فلا يصبّ غضبه عليك، بما أنك توافقه الرأي وتوفّر له "الدعم" حتى لو كان مزيفاً.

أطِل من الحديث

يسعى المدير لأن يربح الوقت ولا يتأخر في إنجاز الأمور، ولهذا السبب قم بإزعاجه عبر الإطالة بالحديث عندما تطلب منه أمراً ما، فتضيع وقته وتغضبه بما أنه يريد منك أن تتوجه إليه مباشرةً بمطالبك. 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات