رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

اعرفي فوايده واستخدميه.. الفازلين مرطب طبيعى ومزيل للمكياج

صورة تعبيرية

يعد الفازلين من أبرز المكونات الرخيصة والمتوفرة والمتعددة الاستخدامات التجميلية، ولكن تغفل عنه العديد من الفتيات، فيمكن  إستخدامه كبديل طبيعى للعديد من كريمات ومرطبات البشرة.

ومن أبرز استخدامات الفازلين:

-الحواجب

يعمل الفازلين على تغذية الحواجب ويجعلها أكثر نعومة ولمعانا، ومن الممكن استخدامه كبديلا طبيعيا عن جل الجواجب، وذلك من خلال تطبيقه على الحواجب بواسطه فرشاة أسنان نظيفة أو من خلال فرشاة ماسكارا فارغة، حيث يعمل على ضبط مظهر الحواجب ورسمها بشكل جذاب.

 

-الرموش

يساعد  الفازلين على علاج تساقط الرموش، ويساعد على كثافتها وزيادة طولها فى وقت قصير، ولذلك ينصح باستخدامه كبديلا طبيعيا عن استخدام الماسكارا وتركيب الرموش الصناعية، ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل منه على فرشاة ماسكارا فارغة، وتطبق تلك الوصفة يوميا لحين الحصول على النتائج المرغوبة.

 

-ترطيب الشفاه

من الممكن استخدام الفازلين كمرطب طبيعى للشفاه، أو استخدامه كمورد طبيعى للشفاه من خلال خلط القليل من الفازلين مع بودرة دم الغزال، حيث تمنح تلك الطريقة لونا طبيعيا يدوم لفترات طويلة، زأيضا مظهر صحى وجذاب.

 

-إزالة المكياج

ينصح استخدام الفازلين فى التخلص من آثار المكياج على البشرة، وذلك لأنه يعد من أفضل العناصر الطبيعية الخالية من الكحول، ولهذا فسيعمل على الحفاظ على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والمواد الكيميائية التى تتواجد فى مزيلات المكياج.

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات