رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«أبو السعد» ترحب بإنشاء إدارات لتمكين المرأة بالوزارات

هالة أبو السعد

رحبت النائبه هالة أبوالسعد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بمقترح النائبة مارجرت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بانشاء إدرات خاصه بالمرأة في جميع الوزارات.

 

وأوضحت "أبو السعد" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن التمكين في الإدارة يكون على مستوى الكفاءة وليس النوع، مشيرة إلى أن الهدف من هذه المراكز هو نشر الثقافة وتغيير ثقافة المجتمع ودعم قضيا المرأة.

وأكدت النائبة على عدم وجود أي تمييز بين الرجل والمرأة في هذا الأمر بل يعتبر نوع من الدعم للمرأة ويعتبر هذا بمثابة تغير ثقافة مجتمع لم تتغيرمنذ 50 عام، وإنما جاء بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على التمييز بين الرجل والمرأة.

 

ومن جهتها، طالبت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بأن تحذو وزارات الدولة حذو وزارة التنمية المحلية التى بادرت بإنشاء إدارة تتبع الوزير مباشرة تكون معنية بشئون المرأة، بالإضافة لدعمها وفتح مجالات أوسع لها في جميع الوزارات والجهات، لتحصل على نسب تمثيل أعلى في المناصب القيادية وغيرها.

 

ورحبت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتوجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية الخاصة بإنشاء وحدات جديدة على مستوى محافظات الجمهورية للعمل على نشر ثقافة تمكين المرأة، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ، مشيدة باستحداث إدارة عامة لتكافؤ الفرص تكون معنية بشئون المرأة وتتبع الوزير مباشرة، بالإضافة لتنظيم برامج تدريبية لتعزيز مهارات القيادات النسائية بمقر المراكز الإقليمية بالمحافظات بالتعاون مع مدرسة الإدارة المحلية الفرنسية واتحاد البلديات الهولندية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات