رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قضية رأي عام.. هل يتعمد اتحاد الكرة إفشال محمد صلاح؟

محمد صلاح  وهاني أبو ريدة

"لقد طفح الكيل".. هذه الكلمات استخدمها النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، تعليقًا على أزماته مع اتحاد الكرة المصري، ومن الحقوق التسويقية والدعائية الخاصة للاعب إلى أخرها تجاهل طلباته .

 

وأصبح موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، ساحة للشكوي وعرض الأزمات، ولجأ "الفرعون المصري" له عرض أزمته الجديدة مع "الجبلاية" وهي تجاهل الطلبات التي قدمها وكيل اللاعب رامى عباس.

 

نرصد لكم أزمة محمد صلاح و"الجبلاية" التي استمرت لأكثر من أسبوع:

أرسل وكيل صلاح بعد غلق باب التصويت على أفضل لاعب فى أوروبا يوم 10 أغسطس، ثم تابعه بخطابا فى اليوم التالى للمطالبة ببعض الأمور الخاصة بصلاح، وهو ما أثار استياء المجلس من وكيل اللاعب.

 

وبعث رامى عباس إيميلاً ببعض الطلبات الخاصة باللاعب على ايميل هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، يوم 11 أغسطس ليرد عليه اتحاد الكرة يوم 16، ويطالبه بإرسال خطاب رسمى ليرد وكيل صلاح يوم 23 من نفس الشهر ويرد اتحاد الكرة بأن اليوم هو إجازة عيد الأضحى، وهناك اجتماع للمجلس يوم الاثنين للرد على طلبات اللاعب ومناقشتها.

 

طلبات وكيل صلاح

- أن اللاعب سيشارك فى المباريات لمدة 90 دقيقة فقط وهذه حقوقهم أما قبل أو بعد المباراة فليس لاتحاد الكرة والمنتخب أى حقوق، رغم أن هذا مخالف للوائح الاتحاد الدولى فيفا.

 

- أى مطالب بإجراء حوارات أو صور فوتوغرافية أو موتمرات ليس للاتحاد والمنتخب الحق فيها ويتم العودة لوكيل اللاعب أولا لأخذ موافقته، وأكد خلال الخطاب أن كل تلك الطلبات ستكون مرفوضة.

 

- يتم فرض حراسة خاصة للاعب منذ وصوله لمطار القاهرة تكون مصاحبة له فىالفندق وأمام غرف إقامته والمطعم والأتوبيس.

 

- عدم الزام اللاعب بأى متطلبات خاصة بالمنتخب والرجوع لوكيله فى الأمور الإعلانية.

 

- الرد على هذه المطالب قبل يوم 27 أغسطس الجارى وإلا سيتم إقالة اتحاد الكرة.

 

- التهديد بعدم انضمام اللاعب للمنتخب لمباراة النيجر بداعى إرسال خطاب الاستدعاء متاخرا على الرغم من موافقة نادى ليفربول.

 

وكان محمد صلاح قد هاجم مسئولى اتحاد الكرة قائلًا: "إنه من الطبيعى أن أى اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة.. لكن فى الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا.. ليس من الطبيعى أن يتم تجاهل رسائلى ورسائل المحامى الخاص بى.. لا أدرى لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافى للرد علينا.

 

أراء الوسط الكروي في الأزمة

وعلق أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك والمنتخب الوطنى الأسبق، على أزمة محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى واتحاد الكرة المصرى قائلا، إن اللاعب كان يأمل عقب كأس العالم فى حدوث ما يتمناه برحيل أعضاء الجبلاية بالكامل، إلا أن ذلك لم يحدث، فى الوقت الذى أكد فيه مسئولو الاتحاد أنه لا توجد جهة أهم من اتحاد الكرة لإدارة شئون اللعبة، مختتما تغريدته "للأسف الخاسر الوحيد هو منتخب مصر.

علق المحامى الدولى خالد أبو بكر، على الأزمة اللاعب الدولى محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزى، والمنتخب الوطنى، مع اتحاد كرة القدم المصرى، معلنا تضامنه مع "صلاح".

 

وقال خالد أبو بكر :"كلمة واحدة، اللى قدم لمصر زى محمد صلاح يقولنا، كله يسكت، واعملوا كل اللى هو عاوزه، الموضوع أكبر من اتحاد الكرة بكتير".

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات