أبرز موجهات الأهلي والإنتاج| تفوق أهلاوي.. وغياب الانتصارات الحربية

السبت 16 فبراير 2019 | 01:26 مساءً
كتب : احمد عصام

يلتقي النادي الأهلي مع نظيره فريق الإنتاج الحربي، في مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، على استاد بتروسبورت، ضمن مباريات منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لتجاوز أحزانه بعد الخساراة التي تعرض لها أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في آخر ظهور له في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويأمل الأهلي للفوز على فريق الإنتاج الحربي وخطف النقاط الثلاثة، للحفاظ على المنافسة على صدارة الدوري، وتضييق الخناق على الثنائي الزمالك وبيراميدز.

ويحتل الأهلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 18 مباراة، نجح من تحقيق الفوز في 12 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر مثلهم، ومازال لديه ثلاثة مباريات مؤجلة.

ويحتل الإنتاج الحربي المركز الرابع برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في سبع مباريات، وتعادل فى 10 مباريات، وخسر فى 4 مباريات.

وتستعرض "بلدنا اليوم" في هذا التقرير تاريخ مواجهات الأهلي ضد الإنتاج الحربي:-

* تقابل الأهلي مع الإنتاج الحربي في 15 مباراة سابقة، بواقع 14 مباراة في بطولة الدوري المصري، ومباراة واحدة في كأس مصر.

* نجح الأهلي من تحقيق الفوز في 11 مباراة، وحسم التعادل في 4 مباريات، ولم يسبق للإنتاج الحربى الفوز في أي مباراة خلال مواجهات الفريقين.

* أول مباراة جمعت بين الأهلي والإنتاج الحربي، كانت في الدور الأول للدوري الممتاز موسم 2009-2010، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد سجله عماد متعب.

* آخر مباراة جمعت الأهلي ضد الانتاج الحربي كانت في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

* سجل الأهلي 24 هدفًا خلال مبارياته ضد الإنتاج الحربي، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف.

* يتقاسم الثلاثي الأهلي محمد فضل وجونيور أجايي وعبد الله السعيد، لقب هداف مواجهات الفريقين، وسجل كلا منهما 3 أهداف خلال المباريات السابقة.

- ارتدى العديد من اللاعبين قميص الناديين "الأهلي والانتاج الحربي" أبرزهم: إسلام رشدي - لؤي وائل - أحمد شديد قناوي - عفروتو - محمد ناجي جدو - السيد الشبراوي - أحمد خيري.

- أكبر انتصار حققه الأهلي على الإنتاج الحربي كان بنتيجة 3/1 في لقاء الدور الأول بالدوري المصري موسم 2013-2014.

اقرأ أيضا