رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

مصر بلاعوز .. ننشر برامج ومبادرات”والي” لمحاربة الفقر

منذ أن تولت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، منصبها كوزيرة وهى تنطلق ببرامج عديدة تحمل في طياتها حماية المواطنين والأسر الأكثر فقرًا، وتوظيف أكبر عدد من السيدات، وتوفير الخدمات الأساسية للأسر والعيش في حياة كريمة، وحماية الأطفال من الشوارع ووضعهم في مكان مناسب لهم، وأن تكون مصر بلاعوز .

وفي هذا التقرير، نستعرض أهم البرامج التي دشنتها وزارة التضامن الاجتماعي:

برنامج الطفولة المبكرة

يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع المرأة للنزول لسوق العمل، تنمية الطفولة المبكرة واحتياجات الطفل في الفئة العمرية من 0لـ 4سنوات، وتطوير جودة الحضانات، من خلال القيام بعمل مناهج قومية، تلتزم به جميع الحضانات، ورفع قدرات 4300 من ميسرات الحضانات، وكذلك 270 فرد من الكوادر الإشرافية التابعة لمديريات التضامن الإجتماعى بالمحافظات.

 

 

اتنين كفاية

يعمل البرنامج على الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، ويستهدف البرنامج 1,148,861 سيدة مستفيدة من برنامج تكافُل في المرحلة العمرية من 18 إلى 49 عاماً ولديها 3 أطفال أو أقل، فضلا عن حصر احتياجات 70 عيادة تنظيم أسرة بالجمعيات الأهلية ، وتجهيز وتطوير 34 عيادة كمرحلة أولى بالمناطق المحرومة لتوفير الخدمة بالمجان للسيدات المستهدفات.

 

سكن كريم

هو برنامج لتوفير الخدمات الأساسية للأسر الفقيرة والمحرومة من مياه شرب نقية وصرف صحي وترميم أسقف لمنازل الأسر لكفالة حقها في العيش في سكن كريم، الأثر المتوقع على المستفيدين، وإتاحة فرص عمل للعاطلين من الجنسين لتنفيذ مكونات البرنامج بالمناطق المستهدفة.

فرصة

يدعم  برنامج فرصة الفئات الاكثر احتياجا وغير القادرة على العمل لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الوظائف اللائقة المناسبة لهم، ويهدف البرنامج إلى إحداث زيادة ملحوظة فى دخل الاسر المستهدفة من خلال التمكين الاقتصادي و ذلك لمستقبل أفضل مشمول بكرامة العمل في وظيفة بدلا من الاعتماد على المساعدات الاجتماعي.

تكافل وكرامة

يهدف هذا البرنامج لحماية الأسر الأكثر فقرًا، ويعد من برامج التحويـلات النقديــة المشروطـة الـذي أطلقـتـه وزارة التضامـن الاجتماعـي تحـت مظـلة تطويــر شــبكات الأمـان الاجتماعــي.

أطفال بلا مأوى

يعمـل البرنامـج على حمايـة الأطفـال، مـن خـلال تقديــم خدمـات الرعايـة والتأهيــل لهـم ودمجـهم فـى المجتمـع تمشيـــاً مـع سياسـة الــوزارة التى تعتمـد علـى تجفيف المنابـع والتدخـل الفـورى للحـد من الظاهـرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات