رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الشرطة في خدمة الفن.. نجمات جسدن دور ”الشرطيات”

نبيلة عبيد وماجدة زكي وياسمين عبد العزيز

كثير من النجمات المصريات جسدن دور "ضابط الشرطة"، وبالتأكيد تلك المهنة لم تكن سهلة فبعض منهن قدموا هذه الشخصية في أعمال درامية والبعض الآخر في أعمال كوميدية، ولأن اليوم يحل عيد الشرطة، فقررنا أن نقدم لكم فنانات برعوا في تجسيد دور الشرطة النسائية.

 

نبيلة عبيد ودلال عبد العزيز بنفس الشخصية في "الصبر فى الملاحات"

والبداية مع الفنانة نبيلة عبيد، التي جسدت شخصية دور "الضابط وفاء" فى فيلم "الصبر فى الملاحات"، الذي تم إنتاجه عام 1986، ودارت أحداثه حول الشرطية وفاء، التى يتم تربيتها بواسطة مدام حسنية التي تسببت في دخول والدتها الحقيقية السجن بالظلم، والفيلم من بطولة مديحة يسرى وتحية كاريوكا وعزت العلايلى وسعيد صالح، ونفس الدور والشخصية قدمتها الفنانة دلال عبد العزيز فى المسلسل حمل نفس الاسم، وعرض عام 1995.

ثلاث نجمات يلتحقن بكلية الشرطة

جسدت إلهام شاهين شخصية "فوزية"، و"سامية" هي هالة صدقي، و"نادية" دلال عبد العزيز،  ثلاث فتيات كل حلمهن اللالتحاق بكلية الشرطة حتى يؤكدن على جدارة المرأة في ذلك المجال يتم التخرج وتلتحق كل منهم بإدارة مختلفة، هكذا كانت أحداث فيلم "البوليس النسائي" الذي تم إنتاجه عام 1988.

ياسمين عبد العزيز تقدم دور الشرطة النسائية بطريقة كوميدية

واذا تحدثنا في السينما المصرية فقدمت الفنانة ياسمين عبد العزيز، بطريقة كوميدية دور الشرطية النسائية "ملازم أول عصمت أبو شنب" في فيلم "أبو شنب"، الذي تم إنتاجه عام 2016، التى وتواجه وتناقش فيه قضية التحرش بجميع أشكاله ضد السيدات وتصر على محاربة هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا.

هيدي كرم "ضابط شرطة" في "اللص والكتاب"

أما في الدراما التلفزيونية، لعبت الفنان هيدي كرم، دور "ساره عاصم"، التي تعمل ضابط شرطه، وذلك خلال أحداث مسلسل "اللص والكتاب"، والذي قام ببطولته سامح حسين، حسن حسني، وعرض بالسباق الرمضاني عام 2010.

ماجدة زكي تجسد العميد نور في "كيد الحموات"

كما قدمت الفنانة ماجدة زكي، دور العميد "نور"، في مسلسل "كيد الحموات"، والذي عرض عام 214، وهو منبطولة هالة صدقي، إنتصار، سوسن بدر، مي سليم، تأليف حسين مصطفى محرم، إخراج سهام عبد الرزاق.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات