رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

في عيدهم.. أبرز اللقطات الإنسانية لرجال الشرطة بالغربية

يحتفل الشعب المصري، يوم 25 يناير من كل عام، بعيد الشرطة، تقديرًا لدورهم المشرف في حماية الوطن والأرواح، فهم رجال تنازلوا عن أن يكونوا أشخاص عاديين، فقد اتسمت حياة رجال الشرطة بالمخاطر واللحظات الحاسمة، وقدموا علي مر الزمان قصص بطولية في التضحية وحماية أرض الوطن، وفي كل يوم تكشف الأيام مثال جديد يضرب به المثل في التضحية بجانب المواقف الإنسانية التي يقدمها رجال الشرطة للمواطنين ما يزيل الحاجز بين المواطن والشرطي ويثبت مقولة " الشرطة والشعب إيد واحدة".

 

ورصدت شبكة أخبار "بلدنا اليوم" أبرز المواقف الإنسانية التي قدمها رجال الشرطة في محافظة الغربية وأراء المواطنين في الشارع عن دور الشرطة في مساعدة المواطنين وكان أبرزها عندما وجه اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية تعليماته بعدم التعرض لأحد الباعة الجائلين نظرا لانخفاض مستواهم المعيشي وتقنين وضع الكشك الذي يعمل به.

 

وقبل أيام من إنطلاق مبادرة التدخل السريع تلقي "حسونه" شكوى من المواطنين بوجود مسن مشرد في شارع البحر فقام علي الفور بتكليف شرطة النجدة بنقله لدار إيواء واعطى أوامره للبحث عن المشردين في مدينة طنطا ونقلهم لأقرب دار إيواء.

 

ومن المواقف الإنسانية التي شهدتها محافظة الغربية من رجال الشرطة قيام الرائد أحمد الحجار رئيس مباحث قسم ثان بطنطا بجمع تبرعات من رجال الشرطة في القسم لتسديد دين الغارمات، حسمبا قالت "شيماء شلبي" محامية وأشادت بتعامل "الحجار" مع المواطنين.

 

وكان "الحجار " ترأس أكبر جلسة صلح عرفية شهدتها مدينة طنطا بشارع حسن رضوان بين عائلتين منير والمصري وذلك بعد خلافات كبيرة حيث وصل الأمر إلي الحل الدموي ولكن بعد تدخلات نجح في انهاء الخصومة بين العائلتين وذبح 4 عجول وتوزيعهم علي الفقراء.

 

ومن جانب المواطنين، يقول "خالد إبراهيم" موظف، إن رجال الشرطة في محافظة الغربية يقدمون الخدمة للمواطنين علي أكمل وجه وتقدم بالشكر للواء طارق حسونة مدير أمن الغربية علي مواقفه القوية للحفاظ علي الأمن وحماية أرواحهم بجانب مواقفه الإنسانية مقدما التهاني لرجال الشرطة في مصر بمناسبة عيدهم قائلا" كل عام وأنتم حمي الوطن، حفظ الله مصر ورجال الشرطة والجيش"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات