رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

تعرف على مواجهات الأهلي أمام الأندية الكونغولية

بطولة دوري ابطال افريقيا

أجريت أمس الجمعة، قرعة دور مجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا فريق، أسفرت القرعةعن وقوع الأأهلي في المجموعة الرابعة والاخيرة، مع كلا من سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي.

 

تستعرض «بلدنا اليوم»، مواجهات الأهلي مع الأندية الكونغولية

يلتقي النادي الأهلي نظيرة فريق فيتا كلوب، في الجولة الأولي من دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا في النسخة الحالية، يوم الحادي عشر من شهر يناير المقبل.

 

وتعد هذه المواجهة هي الأولي التي تجمع بين الأهلي وفيتا كلوب في البطولات الإفريقية، وعلى الرغم من انها الاولي بين الفريقين، إلا أن الأهلي سجل حضوره في الكونغو منذ مشاركته القارية عام 1976، وتوج على عرش القارة السمراء.

 

شارك نادي فيتا كلوب في دوري الأبطال النسخة الحالية، بعدما تمكن من الإطاحة بفريق بانتو بطل ليسوتو، من دور الـ32 بعد فوزه بمجموع المباراتين ذهابا وايابا بنتيجة 5_2.

 

وتعتبر مباراة الأهلي وفيتا كلوب هي الخامسة للأهلي مع الأندية الكونغولية، سبق للنادي الأحمر ولعب ٤ مباريات، والمفارقة ان الأربع مواجهات كانت أمام نادي واحد وهو «تي بي مازيمبي»، ونجح الأهلي من الفوز في مباراتين، وتعادل في مباراة، وخسر في مباراة أخري، وتمكن من تسجيل ٣ أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف ايضا.

 

أولى مواجهات الأهلي مع فرق الكونغو في بطولة دوري الأبطال نسخة ٢٠٠٢، وتحديدا في دور المجموعات، عندما التقى الأهلي بفريق "تي بي مازيمبي" في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، سجله اللاعب أحمد بلال، وكانت المواجهة الثانية مع مازيمبي أيضا ضمن مباراة الإياب وتعادل الفريقين سلبيا.

 

والتقي الأهلي مرة أخري بعد 10 سنوات مع فريق "تي بي مازمبي" أيضا في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا نسخة ٢٠١٢. وأقيمت المباراة الأولي بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢ وانتهى بفوز الأهلي ٢-١ سجل هدف الأهلي الأول عماد متعب وأضاف محمد ناجي جدو هدف الأهلي الثاني.

 

وأقيمت مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي في إطار الجولة الخامسة، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بهدفين نظيفين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات