رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بُعد الأجهزة الإلكترونية من غرفة النوم يحسن العلاقة الزوجية

بعد انتشار التكنولوجيا فى الفترة الأخيرة، ارتفع معدل الإصابة بالأرق للأفراد خاصة القئات العمرية ما بين 15-35 عام، وقد أشارت الأبحاث إلى أهم أسباب الأرق وجود الموبايل والتابلت بجانب الشخص في غرفة نومه، رغم ان العديد من الأفراد يستعملون الهواتف كمنبه، فالأجهزة الإلكترونية تعطل أفراز الجسم لهرمون الميلاتونين المحفز للنوم، وبَُعد هذة الأجهزة عن غرف النوم لها فوائدها خاصة على الجهاز العصبى.

- النوم بدون قلق لفترة كافية 

يساعد بُعد الهواتف عن مكان نومك فى نوم عميق لفترة كافية، يرجع ذلك لبعدك عن المحادثات بينك وبين أصدقائك، حيث يبدأ عقلك في العمل ويمتلئ بالكثير من الموضوعات، ما يصيبك بالأرق.

- تحسين العلاقة الزوجية

يعد وجود الهواتف في غرفة النوم من أهم أسباب فتور العلاقة بين الزوجين، حيث ينشغلوا بالمحادثات مع الأصدقاء أو التصفح على مواقع التواصل الأجتماعى، لذلك عندما تتخلص من الأجهزة الالكترونية، ستتحسن العلاقة.

- التخلص من خطر الأشعة الكهرومغناطيسية

وأثبتت أبحاث قامت بها الوكالة الدولية لبحوث السرطان، أن الأشعة الكهرومغناطيسية ربما تكون مسرطنة، ويزيد الخطر كلما كانت الأجهزة الألكترونية ملامسة لجسمك مباشرة، او قريبة منك خاصة أثناء النوم.

- الحد من أصوات الدردشة المزعجة

من منا يستطيع النوم بدون قلق والهاتف بجانبه يزعجه باستمرار بصوت الدردشة على مواقع التواصل الأجتماعى فيس بوك أو واتس، فبعد الهاتف عنك أثناء النوم يمكنك من النوم بعمق دون القلق أثناء الليل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات