رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بطلة رفع الأثقال :”بدأت منذ 15 عام وأتمني رفع إسم مصر عاليًا”

دينا بركات بطلة رفع الاثقال

حققت خلال 15 عام الماضية 20 ميدالية ذهبية وفضية في رياضة رفع الأثقال، شاركت في البطولات العربية والعالمية رسمت لنفسها الطريق، وضعت له مؤقت زمني، سارت بخطي ثابتة تسابق الزمن في تحدي العادات والتقاليد، قدراتها الخاصة وعزيمتها الفاترة ما جعلها دائما في المقدمة، أنها الرباعة "دينا بركات" إبنة قرية "نفيا" التابعة لمركز ومدينة طنطا في محافظة الغربية.

اقتنصت "دينا بركات"، بطلة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، مؤخرًا المركز الأول في البطولة العربية والتضامن الدولية المؤهل، كما حصلت خلال مسيرتها الرياضية علي برونزية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في أسيا، 3 ميداليات ذهبية في البطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال و2 ميدالية ذهبية بدورة التضامن الإسلامي في أذربيجان وبطولة أفريقيا.

وتتحدث "دينا بركات" لبلدنا اليوم عن بدايتها خلال مشوارها الرياضي قائلة " بدأت من 15 سنه، كنت داخلة ادرب كاراتية وبعدين حبيت اجرب رفع الأثقال، وكنت بتحدي نفسي دايما عشان اوصل لمستوي أعلي، وأشرف أهلي وأصحابي اللي دايمًا سانديني في مشواري".

وتابعت أنها تعرضت لكثير من التنمر في بدايتها لكونها فتاة، ولكن هذا لم يوقفها عن تحقيق حلمها، فالطريق للنجاح ملئ بالأشواك، قائلة: "متمسكة بحلمي وهحققه".

وأضافت أنها تحلم بإقتناص المزيد من البطولات لرفع اسم مصر عاليًا مشيرة إلي أنها تتمني تحقيق في الفترة القادمة ميدالية ذهبية في بطولة العالم 2019.

والجدير بالذكر أن أشاد محمود محجوب رئيس الاتحاد المصرى لرفع الأثقال، بأنها من انجح وأفضل الرياضيين في لعبة رفع الأثقال فى مصر والوطن العربى؛ لما حققته من إنجازات على الصعيد العربي والدولي خلال الفترة الأخيرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات