رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

نائب يطالب بتعميم السلالم المتحركة داخل المترو

النائب رضا البلتاجي

قدم  النائب رضا البلتاجى، عضو مجلس النواب، طلب لمجلس النواب، لمناقشة  سياسة الحكومة حول تعميم إدخال خدمة السلالم المتحركة فى محطات مترو الأنفاق العلوية خاصة فى محطات المعصرة وحدائق حلوان ووادى حوف وعين حلوان.

 

وأوضح "البلتاجي"، فى طلب المناقشة العامة، إن إدخال خدمة السلالم المتحركة فى محطات مترو الأنفاق تستهدف التخفيف وراحة المواطنين خصوصا كبار السن والمرضى والمعاقين خلال اتجاههم لاستقلال محطات المترو، بدلا من الاعتماد على المصاعد التى لا تناسب أعداد الركاب المتوجهين لاستقلال المترو من كبار السن والمرضى وذوى الإعاقة، بحيث يتم إنشاء وتركيب السلالم الكهربائية بكافة المستويات بكل محطة سواء كانت تتكون من مستويين أو ثلاثة أو أربع مستويات.

 

وأضاف "البلتاجى" أن إنشاء وتركيب هذه السلالم الكهربائية المتحركة فى مداخل ومخارج محطات المترو للتسهيل على المواطنين، بحيث يمكن للركاب الصعود أو النزول عبر هذه السلالم المتحركة خلال اتجاهه لاستقلال المترو، ويجب تعميم تطبيق هذه الخدمة على كافة المحطات.

 

وشدد على ضرورة أن تراعى الهيئة القومية لمترو الأنفاق احتياجات ذوى الإعاقة من إنشاء وتركيب مصاعد ومنحدرات، بجانب تركيب ماكينات تذاكر لخدمتهم خلال انتقالهم من المنطقة المجانية إلى المنطقة المدفوعة، بهدف تسهيل حركة السير لذوى الاحتياجات الخاصة ومحاولة دمجهم فى الحياة، وتوفير وسيلة مواصلات آمنة وجيدة لهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات