رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

نجوم تخلوا عن ”البدلة الميري” من أجل الفن

صورة أرشيفية

مهنة الفن لها بريق جذاب وسحر خاص، ومن لديه الموهبة يجري الفن في عروقه ويسعى أن يبدع في هذا المجال مهما كلفه ذلك، وفيما يلي نقدم لكم نماذج لنجوم تخلوا عن "البلدلة الميري"، من أجل الفن، احتفالًا بعيد الشرطة الـ67.

 

صلاح ذو الفقار

صلاح ذو الفقار، هو واحد من أهم نجوم السينما المصرية في فترة الستينيات بالقرن الماضي، فقد ولد في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في 18 يناير سنة 1926، والده كان يعمل ضابطًا برتبة عميد وأشقائه يعملون في الشرطة، تخرج صلاح ذو الفقار من كلية الشرطة مثل باقي اخوته عام 1946.

 

بدأ صلاح ذو الفقار مشواره المهني من مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية ثم تم نقله للعمل في سجن طرة، ثم عمل مدرسًا بالكلية واثناء تلك الفترة قام بالدخول الي عالم التمثيل ولكنه تخلي عن مهنته الأساسية بعد أن قدم أستقالته عام 1957 ليتفرغ بشكل كامل لموهبته التي كان يعشقها منذ طفولته، ليودعه جمهوره 22 ديسمبر عام 1993 بعد مسيرة طويلة من العطاء.

 

أحمد مظهر

هو فنان مصري من أصل شركسي، أسمه بالكامل أحمد حافظ مظهر، ولد في 8 أكتوبر عام 1917 في حي العباسية بالقاهرة، وتخرج من الكلية الحربية عام 1938 مع الرئيسين أنور السادات، وجمال عبد الناصر، ثم ألتحق بسلاح المشاة وسلاح الفرسان، وتدرج حتى تولى قيادة مدرسة الفروسية، شارك في حرب فلسطين عام 1948، رحل عن عالمنا يوم 8 مايو عام 2002.

 

أكرم حسني

أكرم حسني من مواليد 10 يوليو عام 1974، حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، كما حصل على دبلومتين في العلاقات العامة، عمل في بداية حياته كضابط شرطة في الأمن المركزي، قدم استقالته بعد ذلك وعمل كمذيع في عدة برامج وهو صاحب الشخصية الأشهر "أبو حفيظة".

 

سيد زيدان

من مواليد 10 أبريل عام 1942، في حي الزيتون بالقاهرة، التحق بمعهد الطيران حيث تخصص في هندسة الطائرات ثم عمل بالقوات الجوية في القوات المسلحة المصرية وأستقال ليتفرغ للفن.

 

 محمود قابيل

شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية استطاع من خلالها أن يجذب ملايين المشاهدين وهو من مواليد 8 ديسمبر عام 1946، تخرج محمود قابيل في الكلية الحربية عام 1964 وعمل ضابطًا في القوات المسلحة ثم اتجه إلى الفن وشارك في العديد من الأعمال قبل أن يسافر إلى الولايات المتحدة ويمارس التجارة في قطاع السياحة.

 

إيهاب فهمي

تخرج في الكلية الجوية عام 1955 ومارس عمله كطيار مقاتلات، تزوج أكثر من مرة ولكن أشهر زوجاته هي الفنانة ماجدة، والتي أنجب منها ابنتهما الفنانة غادة نافع، وعمل منتجًا في التلفزيون ومثل العديد من الأفلام خارج مصر مثل "في طريقي رجل" و"طريق بلا نهاية"، توفي 30 ديسمبر عام 2006.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات