رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

«إنفجار صومعة_رحيل العراب_شهداء العملية الشاملة» أبرز أحداث عام 2018 بالغربية.

خطوبة شقيق محمد صلاح

 

رصدت بلدنا اليوم أهم الأحداث التي شاهدتها محافظة الغربية خلال عام 2018 .

وكان أبرازها :-" إنفجار صومعة ، إستشهاد 10 جنود من أبناء الغربية في العملية الشاملة سيناء 2018، رحيل "العراب" أحمد خالد توفيق ، انتحار عدد من الشباب بسبب لعبة "الحوت الأزرق" وكان أبرزهم نجل النائب السابق خالد الفخراني ، خطوبة شقيق محمد صلاح ،إحتفال مولد السيد البدوي وتنتهي الأحداث بإنتخابات مجلش الشعب في زفتي .

-إنفجار صومعة القمح بطنطا .

شهدت محافظة الغربية مع بداية شهر يناير الماضي انفجار صومعة القمح وتبين أن التفجير بسبب انفجار غبارى داخل الصومعة ونتج عن الإنفجار مصرع عامل وإصابة 11 آخرين من العاملين وتم نقلهم لمستشفي الجامعة لإسعافهم وتسبب الحادث في تدمير عربة قطار نقل القمح عبر شريط السكة الحديد وتلف لوحة التحكم الإلكترونية وبلغت الخسائر نحو 20 مليون جنية.

_الغربية تزف خامس أبنائها في العملية الشاملة سيناء 2018

ودعت الغربية خلال شهر فبراير 5شهداء في عملية التطهير العملية الشاملة سيناء 2018 (2 من كفر الزيات ،2من بسيون،1 من قطور) ، حيث شيعت أهالي قرية أبيار التابعة لمركز كفر الزيات جنازة العريف أحمد مدبولي ،فيما شيعت مدينة كفر الزيات المجند محمد هاني لاشين وشيعت قرية مشال التابعة لمركز بسيون جثمان العريف محمود الجمل كما شيع المئات من عزبة الركن التابعة لمركز قطور جثمان المجند إبراهيم عيد.

_ إنطلاق عرس إنتخابات الرئاسية ٢٠١٨

تصدر المشهد في شهر مارس إنطلاق إنتخابات الرئاسية في جمهوية مصر العربية ،حيث شهدت مدن وقري محافظة الغربية إقبالا كبيرا من المواطنين علي لجان إنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم وبلغ عدد الناخبين في محافظة الغربية مايقرب 3 ملايين و224 الفا و446 مواطنا صوتوا في 186لجنة فرعية شرف عليها 14لجنة عامة .

_رحيل "العراب" أحمد خالد توفيق.

شهدت محافظة الغربية في بداية شهر إبريل خبر محزن وهو رحيل الكاتب أحمد خالد توفيق عن عمر يناهز 55 عام أثر تعرضه لوعكة صحية وشيع الجثمان يوم الثلاثاء الموافق 2/4/2018 من مسجد السلام بمنطقة المرشحة وسط حالة من الحزن والبكاء حتي مثواه الأخير بمدفن العائلة وأقيم العزاء بدار المناسبات بمدينة طنطا وسط حضور من الأدباء والمثقفين والإعلاميي والشخصيات العامة.

_ظهور عنتيل المحلة في شوارع الغربية بعظ الإفراج عنه

وكان أبرز اللقطات في شهر إبريل تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" صورة يضهر بها عبد الفتاح الصعيدي مدرب الكاراتية الذي اشتهر بلقب "عنتيل المحلة" وهو يجلس في أحد المقاهي بمدينة المحلة عقب خروجه من السجن.

_ لعبة الحوت الأزرق .

من أهم الأحداث التي أثارت الجدل في مصر والوطن العربي في عام 2018 ظهور لعبة "الحوت الأزرق" لعبة روسية أخترعها طالب الطب النفسي بوديكين عام 2013 وإنتشرت في الوطن العربي 2017 وكانت جزء من مجموعة الموت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتعتمد اللعبة علي طاعة اللاعب الكاملة ويؤكد طاعته لتنفيذ جميع الأوامر المنطقية وغير المنطقية

وكان للغربية نصيب في حالات الإنتحار وكان أبرازها إنتحار نجل حمدى الفخراني النائب السابق عن مركز المحلة الكبري بسبب لعبة "الحوت الازرق ولم تكن الحالة الوحيد سبقتها ٣ حالات .

_المنطقة اللوجيستية

وفي ختام شهر إبريل أعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية السابق عن إنشاء منطقة لوجيستية بمدينة طنطا لخدمة محافظات الدلتا ستقام علي مساحة 82 فدان بتكلفة 6مليار جنية .

- خطوبة شقيق محمد صلاح

وكان أبرز أحداث شهر يوليه حفل خطوبة شقيق محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونجم نادى ليفربول الإنجليزى بأحد الأندية بطريق طنطا-إسكندرية الزراعي وسط حشد من الأهل والأقارب والشخصيات العامة ورموز الرياضة في وجود تشديدات أمنية مكثفة من جانب أمن الغربية

-حركة المحافظين

كان لمحافظة الغربية نصيب من حركة المحافظين التي تمت في أواخر أغسطس الماضي بتولي اللواء هشام السعيد بعد اللواء أحمد ضيف صقر المحافظ السابق الذي استمر محافظا للإقليم لفترة تجاوزت العام ونصف.

وشهدت الغربية خلال الفترة السابقة منذ تولي اللواء هشام السعيد المنصب العديد من الإنجازات وكان ابرزها استبعاد 6رؤساء أحياء ونقل 80 مهندس وفني بالإدارة الهندسية

_مولد السيد البدوي

استضافت محافظة الغربية خلال شهر أكتوبر مليون زائر أثناء الإحتفال بمولد "شيخ العرب" السيد أحمد البدوي وسط تشديدات أمنية حيث رفع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات بمدينة طنطا استعدادا لاستقبال المولد ومواجهة الطوارئ علي مدار فترة الاحتفالات، موجها رئيس مركز ومدينة طنطا ورئيسي حي أول وثان بتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا علي مدار فترة الاحتفال بالمولد، وكذا تكليف مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتفعيل الرقابة علي الأسواق والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمى وتكليف وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وتوفير الأمصال والأدوية لمواجهة أي طوارئ خلال الاحتفالات بالمولد.

كما قام محافظ الغربية بالتنسيق مع اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية بمراجعة الخطة الأمنية للمديرية والخاصة بتأمين الاحتفالات من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بالشوارع المؤدية للمسجد الأحمدى ونشر قوات الشرطة السريين وخبراء المفرقعات والحماية المدنية ورفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أي أعمال عنف أو تخريب من قبل العناصر الإرهابية.

_الإنتخابات التكميلية بزفتي

شهدت مدينة زفتي بمحافظة الغربية خلال ديسمبر الحالي الإنتخابا التكميلية لمجلس النواب عن دائرة زفتي حيث توافد العشرات من الرجال والسيدات من أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم على مقعد النائب الراحل "رفعت داغر" وسط إنتشار أمني مكثف لقوات الأمن حول المقار الإنتخابية وذلك يومي الأربعاء والخميس.

يذكر أن الإنتخابات التكميلية بزفتي كانت علي مقعد النائب الراحل رفعت داغر ويتنافس عليه 13 مرشحا من بينهم أحمد فوده نصير مرشح حزب مستقبل وطن وهو المرشح الوحيد الذي يخوض الإنتخابات بصفة حزبية.

بتكميلية زفتى نصير يحصل علي 19353 صوت في مقابل 170045 للمرشح أحمد الجحش وإعادة بينهما

أسفرت النتائج النهائية والرسمية للانتخابات التكميلية لمجلس النواب على مقعد النائب الراحل رفعت داغر بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، عن حصول "فودة" على نحو 19 الف 700 صوت فى المقابل حصل "يحيى" على 17 الف 300 صوتا.

ومن المقرر أن يتم إجراء جولة إعادة بينهما فى 13 يناير المقبل بسبب وجود فروق في الأصوات بلجنة بسندبسط مركز زفتي

الجدير بالذكر أنه قد إنطلق الاربعاء،الإنتخابات التكميلية بدائرة زفتي ويتنافس على مقعد النائب السابق رفعت داغر عدد 13 مرشح، ويبلغ عدد الناخبين بمركز ومدينة زفتى 346892 ناخب يدلون بأصواتهم فى 100 مركز إنتخابى و141 لجنة فرعية بنطاق المركز والمدينة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات