رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

124 عمل فني شكلت شخصية الرجل الخطير «سعيد عبد الغني»

سعيد عبد الغني

لم تقدم الشهرة علي طبق من ذهب للفنان سعيد عبد الغني بل انه حفر في الصخر حتي وصل الي ان اسمه يتردد وسط ابناء جيله وبين الجمهور.

رغم أنه فارق دنيانا اليوم ولكن ستظل أعماله خالدة في قلوب جمهور لتجعله علي قيد الحياة، نستعرض من خلال التقرير التالي أبرز أعماله الفنية التي احدثت نقلة نوعية في حياته.

زخم تاريخ  سعيد عبد الغني بالكثير من الأعمال ليقدم  ما يزيد عن 124 عمل خلال مشواره الفني، شكل أيقونة مميزة في آدائه جمع بين حسه الفني والصحفي من خلال عمله بجريدة الاهرام، كان فيلم "احنا بتوع الأوتوبيس" مع الفنان عادل امام وحصل على شهادة تقدير على دوره في العمل من  جمعية الفيلم التي منحته جائزة تقديرية .

كما شكل فيلم "حبيبي دائماً" عام 1980 حالة مميزة والذي قام فيه سعيد عبد الغني بدور رجل اعمال يدعي اسامة الذي يتزوج الفنانة بوسي رغم وجود علاقة عاطفية بينها وبين الفنان نور الشريف في الفيلم، استوحى الناقد السينمائي رفيق الصبان قصة الفيلم من قصة واقعية عاشها المطرب المصري عبد الحليم حافظ.

كما حصل  سعيد عببد الغني على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم "أيام الغضب"، والذي حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون 1996 عن دوره  بهذا العمل.

 كان فيلم "حدوتة مصرية" من إخراج يوسف شاهين،من الافلام المميزة لسعيد عبد الغني، اضافة الي تميزه في فيلمي "زوج تحت الطلب"، "إمرأة واحدة لا تكفي" وغيرها، تنوعت ادواره ولكنه كان يميل الي تقديم شخصية الرجل الخطير.

وبالنسبة للتلفزيون كانت له مشاركات متميزة في عدد من الاعمال، مثل "الفرسان" والذي قدم "عز الدين أيبك"، و"الثعلب"، "رد قلبي"، "شمس الأنصاري"، "أولاد الليل" الذي حصل  بدوره علي جائزة فضل ممثل دور ثانِ وغيرها، وفي عام 2012 قدم آخر اعماله بمسلسل "شمس الانصاري" مع محمد سعد وفاروق الفيشاوي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات