رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن العلاج على نفقة الدولة

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن ما یتم تداوله عن الأدویة المتوفرة بصیدلیات التأمین الصحي ونفقة الدولة.

 

وقال "فؤاد" فى نص الإحاطة أنه تم تداول شكوى بین عدد كبیر من متلقي العلاج من صیدلیات التأمین الصحي ونفقة الدولة عن عدم فاعلیة تلك الأدویة كنظائرھا من العلاجات الأخرى، مضيفًا أن أزمة الأدوية أثارت الخوف في قلوب الألآف من متلقي الخدمة وتسبب في عزوف العدید من تلقي حقوقھم في العلاج المجاني متأثرین بتلك المعلومات المغلوطة نتیجة عدم وجود معلومات واضحة وقاطعة مما یثقل على كاھل المواطن الفقیر.

 

وأوضح "فؤاد"، أن ما سبق ذكره يستوجب ضرورة عرض شھادة إجتیاز تحلیل الأدویة الصادرة من ھیئة الرقابة والبحوث الدوائیة وفقا للمقاییس العالمیة، مؤكدًا على ضرورة وجود نتائج دراسات المقارنة (تكافؤ الذوبان المعملي و التكافؤ الحیوي) بین ھذه الأدویة و الأدویة المرجعیة. 

 

وتابع "فؤاد"، أنه يستلزم وجود نتائج الثبات الخاصة بھذه الأدویة التي تضمن ثباتھا حتي إنتھاء فترة الصلاحیة، مشيرًا إلى أن ذلك للحد مما یتم تداوله بشكل یؤثرعلى حق تلقي المواطن المستحق للعلاج المجاني، وخطة الدولة في الرعایة الصحیة ومواجھة الأمراض.

 

وطالب "فؤاد"،بضرورة البت فى طلب الإحاطة وإحالته إلى لجنة الصحة بالمجلس لإتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وحاسمة حياله .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات