رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

عصام خليل: بيان ”العفو الدولية” عن مصر يحرض على الفوضى

حزب المصريين الأحرار

استنكر الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، صدور بيان من منظمة العفو الدولية وصفت فيه مصر بأنها باتت سجن كبير للمعارضين.

 

وقال الدكتور خليل،في تصريح صحفى، إن صدور مثل هذا البيان في التوقيت الحالي هو محاولة فاشلة من المنظمة للتحريض ضد مصر.

 

واعتبر رئيس حزب المصريين الأحرار، صدور البيان في هذا التاريخ انحياز يتنافى مع المهنية والحياد في عمل المنظمة التى تدعى انها حقوقية.

 

وتابع :"بصرف النظر عن عنوان البيان التى حاولت فيه المنظمة الدولية إثارة مشاعر المواطنين في مصر فإن مضمون ومتن البيان يدحض لغة الاثارة التى استخدمتها المنظمة فى عنوان بيانها اذ لا يعنى ابدا توقيف ١١٣ خلال عام في بلد تعداده ١٠٠ مليون دليلا على توسع السلطات في توقيف المواطنين لا سيما وأن مصر تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب منذ عام ٢٠١٣".

 

وأضاف خليل، أننا لم نرصد أية توقيفات لمواطنين بصفتهم معارضين لكن المقبوض عليهم ارتكبوا جرائم جنائية من الجرائم التى يصنفها قانون العقوبات جرائم تقع على الدولة من الداخل كما أن المقبوض عليهم يتمتعوا بكافة الضمانات القانونية المكفولة لهم بقانون الاجراءات الجنائية المصرية وتخضع تلك الاجراءات لرقابة القضاء المصرى المستقل دون ثمة تدخل من اى سلطة اخرى طبقا لما قضى به الدستور المصرى.

 

واختتم خليل تصريحاته قائلا:" لمصلحة من ما تثيره منظمة العفو الدولية من اكاذيب عن مصر ولصالح من تخلى المنظمة الكبيرة عن مصداقيتها يوما وراء يوم؛ حانت اللحظة لتدخل الأمم المتحدة لاعادة النظر في منح الصفة الاستشارية لتلك المنظمة لإصرارها المتعمد على التحريض على الفوضى والتدخل السافر في شئون الدول".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات