رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بينها ”افتتاح الصوب”.. تعرف على أنشطة السيسي في أسبوع

الرئيس السيسي

شهد الاسبوع الماضي، عدة جولات للرئيس عبد الفتاح السيسي، بدءت السبت بافتتاح الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان وانتهت أمس الخميس، بجولة تفقدية لمحور روض الفرج، والمتحف المصري الكبير، ولم يكن الرئيس بغافل عن الذكرى المئوية لمولد الرئيس الراحل أنور السادات، حيث حيا الرئيس الراحل القى كلمة في >كرى مولده.

افتتاح عدد من الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان

بدء الرئيس جولته الأسبوعية بافتتاح  عددًا من الصوب الزراعية في مدينة العاشر من رمضان، ضمن المشروعات القومية، التي تشارك فيها عدد من الجهات، حيث تم افتتاح ٧١٠٠ صوبة زراعية على مساحة ٣٤ ألف فدان، نفذتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، فضلًا عن افتتاح محطة الفرز والتعبئة لزراعات المحمية بمدينة العاشر من رمضان.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة التنمية الشاملة للدولة في مجال الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك وتعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

 احتفالات ذوي الإعاقة

وكما وعد الرئيس بأن عام 2018، سيكون عام لذوي الإعاقة،  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، الثلاثاء احتفالية «قادرون باختلاف»،  والتي نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوى الإعاقة بالمشاركة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي، وتحت رعاية الرئيس السيسى بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية «المنارة»، وكانت الاحتفالية، فى إطار مبادرة الرئيس السيسى بإعلان 2018 عاما لذوى الإعاقة.

وشهدت الاحتفالية إعلان إنشاء المجلس القومي لذوي الإعاقة ، وكذلك تم الإعلان عن الائحة التنفيذية للمجلس القومي لذوي  الإعاقة.

كلمة لمرو 100 عام على مولد السادات

ولم يكن الرئيس عبد الفتاح السيسي بغافل عن مرور 100 عام على مولد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث حيأ السيسي الرئيس الراحل والقى كلمة بمناسبة مولده ذكر فيها:" إن رسالة السادات كانت واضحة للمصريين، كتبها بدمائه التي روت تراب مصر المقدس، وجوهرها أن مصر تعلو ولا يُعلى عليها، لا تقبل الظلم ولا المهانة، ولا تستسلم لاحتلال أو طغيان، وأنها تطلب السلام العادل الذي تحميه القوة القادرة، فتسير وسط أمم العالم مرفوعة الرأس عالية الراية، تنشد التنمية والرخاء لشعبها ولمنطقتها وللإنسانية كلها.. هو رجل تجسدت فيه حكمة شعب مصر، وامتلك شجاعة القرار ورؤية المستقبل، فاستحق تقديرًا خالدًا من شعبه ووطنه ومن جميع شعوب العالم".

وتابع:، "إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات رجل تجسدت فيه حكم شعب مصر وامتلك شجاعة القرار ورؤية المستقبل، فاستحق تقديرًا خالدًا من شعبه ووطنه ومن جميع شعوب العالم".

واختتم: "رحم الله الرئيس السادات، زعيمًا خالدًا، تفانى حتى آخر قطرة، من دمائه في سبيل وطنه، وتحية تقدير واحترام نتوجه بها اليوم لاسمه وأسرته، مجددين العهد، أن تظل مصر ومصالحها العليا، لا نحيد عنها ولا نرضى لها بديلًا".

افتتاح المرحلة الثانية من مشروع بشاير الخير 2

وشهد الأربعاء الماضي، افتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الثانية من مشروع التطوير الحضارى لمنطقة غيط العنب، "بشاير الخير2"، والذي يهدف لتسكين عدد كبير من قاطني المناطق العشوائية بالإسكندرية.

 

قال الرئيس خلال الافتتاح ، إن الدولة قدمت 600 مليون جنيهًا من خلال وزارة الإسكان، مضيفًا: "بشائر الخير وراءه جهد وهمة من رجال الأعمال وبنك مصر وتحيا مصر، ولكن مفيش الأموال الكافية من كل العناصر اللي تحدثت عنها لعمل هذه المشروعات".

وتابع: "أقول ذلك لإصلاح الأمر والمجتمع المدني يشارك معانا، لأن المجتمع المدني يقدر، المبلغ المنتظر 7 أو 8 أو 9.. طيب المبلغ الذي تم جمعه حتى الآن كام؟".

وأضاف "الرئيس : "أقول هذا الكلام عشان زمايلنا هنا وأهلنا يعرفوا الحكاية ماشية إزاي.. لو عاوزين ندخل في 3500 وحدة كمان فدا يتطلب أكثر من 5 أو 7 مليارات جنيه".

 

جولة بمحور روض الفرج

وفي إطار استكمال الرئيس لمشروعات تطوير البنية التحتية،  تفقد فجر أمس الخميس، المرحلة الثانية من مشروع محور روض الفرج، والمتحف المصرى الكبير، ومنطقة هضبة الأهرام.

جولة الرئيس شملت المرحلة الثانية من محور روض الفرج الممتدة من تقاطع الطريق الدائري مع حي الوراق حتى منطقة المظلات بحي شبرا على كورنيش النيل، علمًا بأن طول المرحلة يبلغ نحو 16.7 كم، وتتضمن إنشاء 5 كباري هم النيل الشرقي والنيل الغربي ومنطقة شبرا وتقاطع الدائري وجزيرة الوراق بها 10 مخارج ومداخل.

 ويمثل  المحور شريان حياة جديدًا في مصر بطول نحو 600 كم من البحر الأحمر بمدينة الزعفرانة حتى البحر المتوسط بمدينة الضبعة، كما يستهدف تخفيف التكدس المروري بمحافظة القاهرة وضواحيها عن طريق ربط مناطق شمال وشرق القاهرة بمناطق غرب القاهرة ليكون موازيًا لمحور 26 يوليو، وإنشاء نهضة عمرانية من حوله من خلال إقامة مجتمعات تنموية واستثمارية جديدة.

تفقد المتحف المصري الكبير

و تفقد الرئيس، كذلك مشروع المتحف المصري الكبير، والذي يبلغ معدل العمالة اليومية به نحو 8 آلاف فرد يوميًا، وقد وصل إلى مراحل متقدمة من التنفيذ، تشمل إنشاء أكبر متحف في تاريخ الحضارة الإنسانية، وضمان إدارته وتشغيله طبقًا للمعايير العالمية، وتطوير المنطقة المحيطة به لتصبح مقصدًا سياحيًا وثقافيًا وتعليميًا وترفيهيًا متكاملًا، حيث تبلغ إجمالي مساحة أرض المتحف نحو 500 ألف متر مربع، منها ما يقرب من 168 ألف متر مربع مناطق عرض متحفي لـ100 ألف قطعة أثرية.

تفقد مشروع تطوير هضبة الأهرام 

كما تفقدالسيسي مشروع تطوير هضبة الأهرام، الذي يهدف إلى تحسين الخدمات لزائري أهرامات الجيزة وتطوير منظومة الإضاءة والتأمين الإلكتروني بها، مما يعمل على استعادة المنطقة الأثرية لرونقها بالشكل الذي يليق بالحضارة المصرية القديمة، حيث سيتضمن نقل مدخل الهضبة الحالي إلى طريق الفيوم، بالإضافة إلى استحداث مركز للزوار لخدمة السائحين ومنطقة خدمية ومكتب للاستعلامات ومباني إدارية وتعليمية لنشر الوعي الأثري.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات