رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

”الداخلية تثأر ”.. الأمن يحبط مخططات تخريبية قبل أعياد الميلاد ومقتل 40 تكفيريًا

الأمن الوطني

ساعات قليلة وتنطلق احتفالات أعياد الميلاد في شوارع المحروسة، مسلمون ومسيحيون الجميع في انتظار البهجة، الأمر الذي لم ينال رضا البعض، جهة عملت على الفساد ونشر الفتنة بين أبناء الوطن، فشلت كثيرًا في هذا الأمر لكنّها تصر على اتباع أسلوب زرع الفتنة بين الحين والآخر.

 

"تفجير كنيسة وقتل مصلين بمسجد" أسلوب اتبعته جماعة إرهابية من أجل نشر الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، لكنّهم وفي كل مرة كان الفشل من نصيبهم، فاتخذوا طريقًا آخر لتشويه صورة مصر كونها غير آمنة للوافدين الأجانب، لكنّ خطتهم تلك لن تنجح هي الأخرى، فنفذوا هجومًا إرهابيّا على حافلة سياحية في منطقة الهرم، راح ضحيتها أجانب بالإضافة إلى المرشد المصري.

في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتحديدًا في الخامسة فجرًا استطاعة قوات الأمن المصرية الثأر لضحايا حادث الأتوبيس السياحي، بالإضافة إلى إفشال مخططات خارجية عملت على تجهيز مجموعات للقيام بأعمال إرهابية في البلاد، لترويع المواطنين فى أعياد الميلاد.

 

وتمكنت قوات الأمن الوطني من التعامل مع هؤلاء الإرهابيين ومقتل 40 شخصًا منهم في الجيزة وشمال سيناء، قبل تنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

  بيان الداخلية

وأصدرت وزارة الداخلية، بيانا صباح اليوم السبت، كشفت فيه عن توجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء.

وجاء نص البيان كالتالى :"استمرارًا لجهود الوزارة بمجال مٌلاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ بعض العمليات العدائية وتسعى لتصعيد مٌخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمنى ومحاولة النيل من مٌقدرات الوطن، فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية".

وتابع البيان: "تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار تلك العناصر فى توقيت متزامن بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، حيث أسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيا على النحو التالى:"14 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحى 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، و16 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، وعدد 10 إرهابيين بمنطقة مساكن ابنى بيتك بمدينة العريش محافظة شمال سيناء".

واستطرد البيان: كما تم العثور بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات