رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

برلماني: لم اتدخل فى تعيين ابنتى معيدة فى الجامعة وتعرضت للتشوية

النائب مجدى بيومي

تسبب تعيين ابنة البرلماني مجدي بيومي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، معيدة بإحدى الجامعات، في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

 

وقال بيومي: "لم يحدث أن تدخلت في الأمر، ولم يتم تعيين ابنتي بجامعة حكومية، إلا أن الاستخدام الخاطئ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هو الذي تسبب في هذه الأزمة، لأن من نشر الشائعة اجتزأها"، مشيرًا إلى أن ابنته تم تعيينها بجامعة خاصة وليست حكومية.

 

وأضاف بيومي، في بيان صحفي: "تعرضت للتشويه والتشهير، بعد تعيين ابنتي معيدة بكلية الصيدلة بجامعة النهضة ببني سويف، وعندما نشرت إحدى الصفحات المعروفة ببني سويف، منشورا عن تعيينها معيدة، انهالت التعليقات منتقدة الواقعة واعتبارها عودة لما يحدث بالجامعات الحكومية، من تعيين أبناء أصحاب النفوذ غير المستحقين، على حساب المتفوقين من أبناء البسطاء، وتناسى مروجي الشائعات أن جامعة النهضة خاصة وليست حكومية.

 

وأكد الدكتور حسام الملاحي، رئيس جامعة النهضة ببني سويف، أن الجامعات الخاصة لا ينطبق عليها ما ينطبق على الحكومية، ففي التعليم الحكومي ملتزمون باختيار الأوائل من الدفعات، أما التعليم الخاص فليس شرطًا الاختيار من الأوائل، لأنه من الممكن اختيار معيدًا أو معلمًا مساعدًا من جامعة أخرى.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أنه لا يوجد في قانون الجامعات الخاصة ما يلزمها الاختيار من خريجيها، أو أوائل الدفعة أو الأعلى في التقدير، فهناك بعض الجامعات تعين خريجين حاصلين على تقدير "مقبول" لكن في جامعة النهضة يتم الاختيار للحاصلين على تقدير "جيد جدًا" أو "جيد" على الأقل، فضلًا عن معايير الاختيار الأخرى التي تتم بمعرفة مجلس الكلية طبقا للقانون.

 

وعن الواقعة، أوضح رئيس الجامعة، أنه لا يعرف النائب الذي أثيرت الأزمة حول تعيين ابنته الحاصلة على تقدير امتياز في سنة التخرج، مشيرًا إلى أن كلية الصيدلة طبقت القانون، فيما يخص الجامعات الخاصة، وأن تعيينها تم طبقا للقواعد والمعايير بالجامعات الخاصة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات