رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

في الحقيقة والتمثيل.. نجوم برتبة ”ضابط شرطة”

أحمد السقا وصلاح ذو الفقار وأكرم حسني

"ضابط الشرطة".. تلك المهنة التي يحلم بها الكثير من الشباب لكي يحمي ويخدم وطنه، عندما يقرر أن يتخلى عنها أمر ليس سهل ابدًا، وربما بل بالتأكيد السبب الذي يجعله يفعل ذلك لا بد أن يكون قوي، ولا يوجد غير الشغف بالفن يجعلك تفعل اي شيئ لكي تحقق حلمك خاصًة في مجال التمثيل، وهذا ما حدث مع هؤلاء الفنانين الذين سوف نتحدث عنهم في السطور التالية، ولكن بالرغم من انهم تركوا مهنتهم الأولى وهي الضابط، إلا أنهم جسدوها مرة آخرى ولكن من خلال السينما.

 

ولأن اليوم يحل عيد الشرطة، من خلال هذا التقرير سوف تتعرف على الفنانين الذين حصلوا على رتبة "ضابط" في  الحقيقة والتمثيل.

 

بعد عمله كمدرسًا في كلية الشرطة صلاح ذو الفقار "ضابط" في السينما

والبداية مع صلاح ذو الفقار، الذي إلتحق بكلية الشرطة وتخرج ليعمل مدرسًا بالكلية، ليخوض تجربة التمثيل الأولى من خلال دور "الضابط" في فيلم "رد قلبي"، ومن بعدها يتفرغ للعمل في السينما، ولم يكن هذا العمل الوحيد الذي جسد فيه دور "ضابط" بل جسده في فيلم "الرجل الثاني".

أكرم حسني يظهر بـ"البدلة الميري" في السينما

تخرج أكرم حسني، في كلية الشرطة عام 1996 وعمل في سلك الشرطة لمدة عشرة سنوات ثم ترك العمل كضابط شرطة وبدأ مشواره الإعلامي في محطة نجوم إف أم، ولكنه اتجه مؤخرًا لمجال التمثيل، وظهر في فيلم " البدلة" مرتديًا بدلة الضابط، فتدور أحداث الفيلم حول "حمادة"، والذي جسد دوره إكرم حسني، و "وليد" وهو تامر حسني، الذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية ويقومان بالتنكر بزي رجال الشرطة لمقابلة زملاءهم القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين لتقع لهم العديد من الأحداث والمشاكل.

أحمد السقا يتخلى عن كلية الشرطة من أجل معهد الفنون المسرحية

كثير من الجمهور لا يعرف أن أحمد السقا إلتحق  بكلية الشرطة بناء على رغبة والده ولكنه تراجع بعد ذلك وسحب أوراقه ليقدمها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وهذا ما أكده مؤخرًا أثناء حضوره في برنامج "صاحبة السعادة"، التي تقدمه إسعاد يونس، وظهر "السقا" كضابط شرطة  في العديد من الأعمال، وهي فيلم تيمور وشفيقة والمصلحة، كما جسد دور ضابط في مسلسل "خطوط حمراء، عايزة اتجوز".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات