8 معلومات عن مركز المؤتمرات بشرم الشيخ للقمة "العربية - الأوروبية"

الاحد 24 فبراير 2019 | 08:56 صباحاً
كتب : سارة محمود

تحتضن مدينة السلام "شرم الشيخ"، اليوم الأحد، فعاليات أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية، لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وتعد القمة بكل المقاييس تاريخية وغير مسبوقة تجسد مكانة مصر السياسية حاليًا على الساحة الدولية ودورها المركزي والمحوري بالمنطقة، لتنطلق الفعاليات تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، وتشهد أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي، سيطرحون على بساط النقاش التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وكذلك ملفات النزاعات، والقضية الفلسطينية.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز 8 معلومات عن مركز المؤتمرات الدولي بشرم الشيخ والمقرر انطلاق القمة من داخلها.

1- بدأ تشييد قاعات المؤتمرات بشرم الشيخ منذ يناير 2018 بأيدي نحو 4 آلاف عامل مصري.

2 - وتبلغ مساحة القاعة الجديدة نحو 30 ألف متر.

3 – كما تضم قاعة رئيسية و6 قاعات فرعية.

4 – وتشمل غرفًا للترجمة والتليفزيون ومطعما وأماكن عرض كما يضم مركزًا صحفيًا عالميًا.

5 – ليس فقط ذلك وأنما مزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

6 - لتتسع لنحو 7 آلاف فرد.

7 - وتتصل القاعة الجديدة بنفق مع قاعة المؤتمرات الكبرى بمنتجع جولي فيل ليشكلا معا مركز مؤتمرات دوليا كبيرا على أرض مدينة شرم الشيخ.

8- قاعة المؤتمرات التابعة لفندق ماريتيم جولي فيل رويال بيننسولا ريزورت" القديمة" تبلغ مساحتها نحو 2200 متر مربع، وتضم 11 غرفة مجهزة يتوفر بها أحدث الوسائل التكنولوجية السمعية والبصرية، فضلا عن اتساعها لحضور أكثر من 3000 شخص تقريبا.

اقرأ أيضا