رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الكونجرس يصوت لصالح مشروع قرار منع إعلان حالة الطوارئ

ترامب

صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح مشروع قانون من شأنه أن يمنع الرئيس دونالد ترامب من إعلان حالة الطوارئ بالولايات المتحدة من أجل بناء الجدار الحدودي.

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، في نسختها الإنجليزية، فإن 229 عضوا صوتوا لصالح مشروع القرار مقابل رفض 193 بالمجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

وإذا مرر مجلس النواب القرار، فيجب على مجلس الشيوخ النظر فيه في غضون الـ18 يوم المقبلة، وإذا وافق عليه الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون، فلابد لترامب أن يصوت عليه من أجل تنفيذه.

ومنذ أيام، تعهد الرئيس الأمريكي باستخدام حق النقض «الفيتو» إذا أقر الكونجرس قرارا يمنع إعلان الطوارئ الوطني الخاص بتمويل الجدار الحدودي.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "هل سأستخدم الفيتو 100% نعم"، ردا على سؤال عن تعليقه على مشروع القرار الذي قدمه الديمقراطيون بالكونجرس من أجل إلغاء حالة الطوارئ.

وقدم الديمقراطيون مشروع قرار اليوم لمنع ترامب من إعلان حالة الطوارئ من أجل تمويل الجدار الحدودي، وقالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بولسي إن إعلان الطوارئ سيقوض سلطة الكونجرس الدستورية، موضحة أنه غير قانوني.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات