رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عودة حركة القطارات بمحطة بنها بصورة طبيعية

حريق قطار رمسيس

أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد بمحطة بنها، إن حركة القطارات تسير بصورة طبيعية للقادمين من الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد إلى القاهرة.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن القطارات القادمة من القاهرة إلى الإسكندرية والوجه البحري متوقفة منذ ما يقرب من ساعتين، بسبب حادث حريق محطة مصر، مما أدى لقيام حاجزي القطارات المتجهة للإسكندرية بإرجاع التذاكر مرة أخرى لشبابيك المحطة.

وأضاف المصدر أنه كان من المفترض أن آخر قطار يصل محطة بنها قادم من القاهرة هو قطار رقم 911 الساعة 11:25 دقيقة، كما أكد المصدر أن العمل يسير بصورة طبيعية داخل المحطة.

في سياق آخر شهدت موقف بنها العمومي حالة شديدة من التكدس للمواطنين الحاجزين للقطارات المتجهة إلى الإسكندرية، مما دفع الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية بتكثيف التواجد المروري بمداخل ومخارج الموقف لمنع الزحام وعدم استغلال السائقين للمواطنين.

فيما قام عددًا من سائقي السوزوكي ببنها باستغلال توقف القطارات للإسكندرية والتي تمر على محافظات الغربية والبحيرة والمنوفية وتنظيم رحلات بسيارتهم للراغبين للسفر للإسكندرية أو المحافظات الواقعة على طول الخط بأجره مضاعفه استغلالا للموقف ولتحقيق مكاسب من وراء توقف حركة القطارات.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغًا، يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات، وعناصر شرطة النقل والمواصلات، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي، نشوب حريق بأحد القطارات، نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم "7".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات