رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"سكك حديد طنطا": حركة القطارات لم تتأثر بحادث محطة مصر

قطار

كشف مصدر مسئول من داخل محطة سكة حديد طنطا بمحافظة الغربية، أن حركة القطارات لم تتأثر بحادث محطة مصر، وأن جميع القطارات تعمل طبقا للمواعيد المحددة لها.

كما أكد المصدر – الذى فضل عدم ذكر اسمه-، أن تخزين القطارات بالوقود هو ما حدث به تغيير بسبب الحادث، حيث يتم فى محطة بنها بدلا من محطة مصر برمسيس التى شهدت تشتعال النيران فى جرار قطار صباح اليوم الأربعاء.

وكانت قوات الحماية المدنية، تمكنت اليوم الأربعاء، من السيطرة على حريق نشب نتيجة اصطدام قطار "طنطا – القاهرة " برصيف محطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات ومصابين .

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ25 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئى نشوب حريق باحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 11.‎

وكشفت المعاينة الأولية، أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة "باور" الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، بسرعته أدت لتصادم قوي وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، نتج عنه مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم .

وقررت هيئة السكة الحديد، إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذي وقع على رصيف داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات