رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بخصوص حادث محطة مصر

النائب محمد فؤاد

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأشار فؤاد، إلى أنه سبق وتقدم بطلب إحاطة في غرة عام ٢٠١٧ بشأن إرتفاع نسبة حوادث القطارات المصریة في الأعوام الاخیرة، حیث بلغت أكثر من ٤٤ حادث على مدار أقل من ٢٠ عاما، دون أن یتحرك مسئول نحو خطى حقیقیة لمواجھة هذه الحوادث والحمایة والحفاظ على أرواح المواطنین وأملاك الدولة.

وأوضح فؤاد، أنه في ظل إستمرار نزیف الدماء على سكك الحدید تبین مؤخرا في عامي ٢٠١٧ ، ٢٠١٨، بلغت إجمالي حوادث القطارات التي تم حصرھا في عام ٢٠١٧ إلى ١١حادث بإجمالي ٧١ قتیل و٢٢٩ مصاب تقریبًا.

وتابع فؤاد، أن إجمالي حوادث القطارات التي تم حصرھا في عام ٢٠١٨ إلى ٤ حوادث بإجمالي ٣١ قتیل و ١١٥ مصاب تقریبًا.

و تحدث فؤاد عن إنعدام خدمات الحمایة المدنیة داخل محطات القطارات والمؤسسات العامة، بشكل یحمي المواطنین في أوقات الكوارث والطوارئ.

وقال فؤاد، أن انعدام خدمات الدفاع المدني داخل محطات القطارات والمؤسسات العامة بشكل متطور وفعال لمواجھة الكوارث والحوادث الطارئة، تسبب في إشتعال عشرات المواطنین واحتراقھم في مشھد غیر أدمي في حادث قطار رمسیس، حیث إشتعلت النیران فور إرتطام القطار بالرصیف دون وجود أجھزة إطفاء إلكترونیة ولا خراطیم الحمایة المدنیة.

وأردف فؤاد، أن المواطنین والعاملین سعوا في إنقاذ المواطنين من خلال جرادل میاة واجتھادات ذاتیة، ما تسبب في وفاة العشرات منھم فورًا.

وأكد فؤاد، علي أن الأمر يستلزم سرعة اتخاذ قرار فوري بإعادة تطویر وتأھیل منظومة الدفاع المدني داخل كافة محطات القطارات والمؤسسات العامة، وفقًا للنظم العالمیة ومراجعتھا وتطویرھا بشكل دوري.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات