رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزيرة الصحة: 5 حالات حرجة متبقية في حادث محطة مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن هناك 5 حالات حرجة أصيبت نتيجة حادث قطار رمسيس، موضحة أن باقي المصابين حالتهم ما بين بسيطة إلى متوسطة.

وقالت الوزيرة في تصريحات لها من معهد ناصر، إن نسبة الحروق تراوحت ما بين 30 و60%، وأنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مؤكدة على توافر أكياس الدم والمستلزمات الطبية.

وتابع "زايد" أن الوزارة تعمل على دعم المصابين وأسر الضحايا نفسيًا، من خلال مجموعات من أطباء الصحة النفسية، موضحة أن هناك تنسيقًا مع مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الجامعية، لتقديم أعلى قدر من الرعاية الطبية للمصابين.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وشرطة النقل والمواصلات، للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات، نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5، وانفجار خزان الوقود ما أسفر عن وقوع إصابات، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات