رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نقيب الصحفيين: حادث محطة مصر رغم الصدمة يدل على عودة الدولة بقوة

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن مشهد حادث قطار محطة مصر، اليوم الأربعاء، كان مختلفًا في التعامل، رغم ما كان به من وجع، لافتًا إلى أن رغم هول الصدمة، وبالغ الحزن والأسى على الضحايا، إلا أن هناك وجه مشرق في الحادث، يوضح أن الدولة عادت بقوة، بأكبر قدر من اليقظة.

وتابع سلامة، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، "شاهدنا مشهدًا مختلفًا في التعامل مع حادث حريق محطة مصر، في الجاهزية وسرعة التدخل والإيجابية، وردة الفعل سريعة، حيث كان رئيس الوزراء ووزراء الصحة والنقل والتضامن ومحافظ القاهرة في موقع الحادث، وهو حركة فورية سريعه من كل الجهات المختصة".

ونوّه نقيب الصحفيين، إلى أن الضحايا راحوا نتيجة الأهمال، موضحًا أن السيطرة على الحريق تم في أقصر فترة ممكنة، حيث تم نقل المصابين للمستشفيات سريعًا، وهناك خدمة علاجية كبيرة لهم.

وأضاف: "لا أتخيل كيف وقعت تلك الكارثة، ونحن نتظر التقرير الفني، الذي سيصدر لتفسير كيف وقع هذا الحادث الأليم، ولكن ردة الفعل كانت قوية جدًا".

وعن استقالة وزير النقل، هشام عرفات، لفت إلى أنه رغم ما حدث ولكن لا يجب الانتقاص من حقه، قائلاً:"عرفات من الكفاءات في هذا القطاع، لكنه تقدم باستقالته على الفور، وهذا نوع جديد من المسؤولية التضامنية، فهو لم يكن المتسبب فيها، عن الحادث،، لكن تظل مسؤوليته التضامنية قائمة، ومنها كان رده فعله الطبيعية في تقديم استقالته، ورد الفعل بقبول تلك الاستقالة".

وذكر سلامة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مستهل لقائه مع وزير ألبانيا، وجّه كلام محدد وحاسم للشعب، متابعًا: "الرئيس قال أن الحادث لم يمر دون محاسبة، والمتسبب سيأخذ جزاؤه"، لافتًا إلى أن ذلك مشهد جديد، يدل على أن مصر تنتقل نقلة كبيرة في كل المجالات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات