رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الاحتلال" يفرج عن النائب خالدة جرار

النائبة خالدة

قامت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، الافراج عن النائبة في المجلس التشريعي خالدة جرار على حاجز سالم العسكرى ، غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة .

وقالت جرار في حديث صحفي، أبلغوني أمس أنه سيتم الإفراج عني اليوم بعد الظهر، لكن في ساعة مبكرة من صباح اليوم أخرجتني إدارة السجن وأحضرت بوسطة خاصة وأخرجوني الساعة السادسة صباحًا وهذا إجراء غير عادي لأن عملية الافراج تبدأ عادةً في مواعيد خلال النهار.

وأضافت أنها تحمل رسالة الأسيرات بضرورة تكثيف الجهود للإفراج عن الأسرى والأسيرات، وتعزيز آليات التضامن معهم في ظل تصاعد هجمة إدارة السجون بحقهم، وأشارت إلى تفاقم معاناة الاسيرات بعدما أقدمت إدارة السجون على قمعهم ونقلهم من سجن هشارون إلى الدامون الذي لا يصلح للحياة ويعتبر مقبرة للأسيرات.

وكانت مخابرات الاحتلال قررت قبل يومين عدم التمديد الإداري لجرار بعد عشرين شهرا في الاعتقال الإداري، وحددت الخميس موعدا للإفراج عنها.

اعتقلت جرار عام 2015 وأفرج عنها عام 2016 ، ثم أعيد اعتقالها عام 2017 ليفرج عنها اليوم وهي أسيرة محررة سجنت مرات عديدة، وكانت قبل انتخابها في المجلس التشريعي ناشطة في مؤسسة الضمير للدفاع عن الأسرى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات