بأقل التكاليف.. أفكار إقتصادية لعزومة الكريسماس فى منزلك

الاحد 30 ديسمبر 2018 | 08:22 مساءً
كتب : شروق مدحت

يستعد العديد من الأفراد للإحتفال بالكريسماس، ولذلك نقدم أبرز الأفكار الإقتصادية لتحضير عزومة الكريسماس فى المنزل بأقل التكاليف والإمكانيات المتاحة  ومنها:

- ينبغي عدم حصر نفسك في تحضير الديك الرومي أو البط لضيوفك على سفرة الكريسماس، حيث يمكنك الاكتفاء بديك بلدي عادي أرخص قليلا أو حتى دجاجة كبيرة، حيث أن ذلك سيقوم بتأدية الغرض والحفاظ على المظهر العام للعزومة.

-  عليك الاستعانة بأطباق اللحوم البادرة كالكفتة والبانية، حيث يوفر لك إمكانية التنوع والتعدد للأصناف المقدمة بإمكانيات أقل للغاية.

- تذكري تحضير أطباق مقبلات كثيرة ومتنوعة، مثل الثومية والطحينة والسلطات المختلفة الموفرة، كل هذا بجانبه الخبز المحمص، حتى تزيد من كمية الأصناف والأنواع المقدمة للضيوف بشكل موفر ومشرف لملء سفرة الكريسماس.

- أما عن الأطباق الجانبية، فيمكنك تحضير البطاطس البانيه والسمبوسك أو لفائف الجلاش المحشية بالجبنة وليس اللحمة المفرومة، حتى توفر في الميزانية وتحافظ على تنوع أطباقك.

- ومن ناحية المشروبات، حضرى المشروبات الثقيلة الدافئة التي تعطي شعورا بالدفء والشبع مثل السحلب أو الهوت شوكليت، أو حمص الشام، جميعها مشروبات شتوية لذيذة وموفرة.

اقرأ أيضا