رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين.. غدًا

نقابة الصحفيين

تعقد نقابة الصحفيين، غدًا الجمعة، اجتماعًا مع أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجدول المشتغلين، وذلك وفقًا لنص المادة 23 من قانون النقابة 76 لسنة 1970.

ويتضمن جدول الأعمال: التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2018، والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2018 حتى فبراير 2019، واعتماد الحساب الختامى للسنة المنتهية فى 31 ديسمبر 2017 حتى 31 ديسمبر 2018 وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2019.

كما يتضمن جدول الأعمال إجراء الانتخابات على منصب النقيب والتجديد النصفى لـ6 من أعضاء المجلس، وفى حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات فى اليوم التالى من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساء.

وانتهت اللجنة المشرفة على الانتخابات من اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات بشأن الانتخابات المقرر إجراؤها على منصب النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة حال اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية.

ووفقًا لما تم الاتفاق عليه من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة جمال عبدالرحيم، مع المرشحين، أقرت اللجنة زيادة عدد المقار الانتخابية إلى 30 لجنة انتخابية بمقر النقابة العامة فى الأدوار "الأول والثانى والرابع والخامس" ولجنة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، ويشرف على عملية الاقتراع والفرز 31 قاضيًا من مجلس الدولة.

وتنعقد الجمعية العمومية للانتخابات، وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، ويبدأ التصويت عقب اكتمال النصاب القانونى للعمومية، بحضور نصف عدد الأعضاء +1، فى اللجان المُوزعة بمبنى النقابة، والمد ساعة ثم ساعة، وفى حال اكتمال النصاب القانونى، يبدأ الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية، ينعقد الاجتماع الثانى لها بعد أسبوعين يوم 15 مارس المقبل، ويكتمل النصاب القانونى بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية فى اللجان الموزعة بمبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات