رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"نقل البرلمان": السائق المتسبب في حادث محطة مصر يتعاطى المخدرات

محمد زين الدين

قال النائب محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن حادث محطة مصر الذي وقع أمس الأربعاء اصاب الكثيرون بالدهشة والحزن، لافتا إلي أن الحادث كشف للجميع أن العنصر البشري بهيئة السكك الحديدية يحتاج لإعادة تطوير من جديد لتفادي حوادث المستقبل.

وطالب "زين الدين"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إعداد اللائحة الداخلية لهيئة السكك الحديدية، وإعادة الكشف الطبي على العاملين وسلوكياتهم، مشيرا إلي أن السائق المتسبب في حادث محطة مصر، قد سبق وتم وقفة عن العمل لمدة 6 شهور لتعاطي المواد المخدرة.

وأشار وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلي أن العاملين المتعاطين المواد المخدرة يجب فصلهم على الفور وليس إصدار قرار بوقفهم عن العمل فقط، مؤكدًا أن الحوادث المتكرر لم تكون وليدة اللحظة وأنما نتيجة لمنظومة أهمال أستمرت لـ50 عامًا.

وأكد البرلماني، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث في وقت سابق أن خطة الإصلاح وتطوير المنظومة بأكلمها قد تنتهي في عام 2022، خاصة وأن الإصلاحات تحتاج إلي الكثير من الميزانية.

وأضاف أن قوانين قطاع العاملين في مصر منذ قديمة الآزل وتحتاج لتعديل على الفور، لافتا إلي أن اللجنة سوف تعقد في الفترة المقبلة سلسلة اجتماعات مكثفة، لمناقشة اللائحة الداخلية لهيئة السكك الحديدية، ليتم تعديلها ورفعها على الفور للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، فضلا عن إصدار قانون جديد لكيفية التعامل في منظومة العمل.

و تتفقدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، محطة مصر للوقوف على أسباب الحادث الذي وقع أمس الأربعاء، ومتابعة سير العمل بها.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات