رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"نقل النواب": نحتاج لمسؤلين بفكر يتواكب مع الدولة وليس موظفين

النائب هشام عبدالواحد

قال النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قطاع السكك الحديدية لا يحتاج إلى موظفين، وإنما إلى مسئولين بفكر يتواكب مع فكر الدولة، مشيرًا إلي أنه من لا يستطيع تحمل المسئولية فليس له مكان هنا.

أكد "عبد الواحد"، خلال كلمته بالاجتماع المنعقد الآن مع رئيس هيئة السكك الحديدية، أن تطوير الهيئة بدأ من خلال بنية تشريعية قوية تتيح السلامة والأمان لركاب القطارات من خلال شراكة أوروبية عربية، حيث تم التعاقد على 1300 عربة و100 جرار جدد وصيانة 81 جرارا.

وقد تتفقدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، محطة مصر للوقوف على أسباب الحادث الذي وقع أمس الأربعاء، ومتابعة سير العمل بها.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات