برلماني: تطوير منظومة السكك الحديدية تحتاج لمستثمرين أجانب

الخميس 28 فبراير 2019 | 03:27 مساءً
كتب : حسن سمير

قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن حادث محطة مصر الذي وقع أمس الأربعاء بعيد كل البعد عن الأعمال الإرهابية، ولكن نتيجة أخطاء فردية من العنصر البشري الفردي، ولذلك لآبد من معاقبة المسؤول.

وأوضح "السايح"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب قد تقدمت بمذكرة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، لمناقشة آخر التطورات، فضلًا عن قيام اللجنة بجولة تفقدية لمقر الحادث لمتابعة على أرض الواقع.

وأشار عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تحدث في أخر الافتتاحات من محافظة الإسكندرية بأن تطوير منظومة هيئة السكك الحديدية تحتاج إلي 120 مليار جنية، لافتًا إلي أن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي لم تستطيع تطوير المظومة بأكملها ولكنها في حاجة إلي التدخل الإجنبي.

وقد تتفقدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، محطة مصر للوقوف على أسباب الحادث الذي وقع أمس الأربعاء، ومتابعة سير العمل بها.

وشهدت محطة مصر نشوب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار "تنك البنزين"، وأسفر عن اشتعال النيران في الجرار والعربة الأولى والثانية بالقطار.

وتلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، وانفجار خزان الوقود مما أسفر عن وقوع إصابات ، وجارى الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.

اقرأ أيضا