رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزراء الصحة العرب يقدمون تعازيهم فى ضحايا قطار مصر

هالة زايد - وزيرة الصحة والسكان

ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الخميس، المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ51 بمقر جامعة الدولة العربية في القاهرة.

وقدم وزراء الصحة العرب تعازيهم لوزيرة الصحة المصرية فى ضحايا حادث قطار مصر، لتعرب عن تقديرها عن صدق مشاعرهم، وتوجه الشكر لهم لتقديمهم العزاء.

وقالت الوزيرة في كلمتها، إن مصر حريصة على مشاركة وزراء الصحة العرب لتجارب البلدان العربية الناجحة، ومناقشة التحديات المشتركة في القطاع الصحي، وكيفية التغلب عليها، مع تجديد التزام الوزراء العرب تجاه الشعوب العربية في تقديم رعاية صحية تليق بهم.

وأوضحت الوزيرة، أن الدول العربية تسعى لتوحيد التشريعات الصحية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لكافة المواطنين، مع تقديم المستوى المأمول من الرعاية الصحية.

وأضافت أن الدولة المصرية اعتمدت نظام للتأمين الصحي الشامل، وتم إصدار قانونًا بهذا الشأن خلال العام الماضي، وهو القانون الذي تمت صياغته بمراعاته لمعايير وأطر الحكومة، والفصل بين سلطات تقديم الخدمة، وتمويلها، والرقابة عليها.

وذكرت أن اجتماع «الوزراء العرب»، فرصة لتعميم مبدأ التغطية الصحية الشاملة، بتقديم نظام إلزامي يطبق على جميع أفراد المجتمع، وتكافلي يغطي جميع أفراد الأسرة، وقائم على التكافل بين الغني والفقير، والذي يتمتع بصحة جيدة، ومن يعاني من الأمراض، وهي الملامح الرئيسية لـ«التأمين الصحي الشامل» بمصر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات