رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عن استغلال الجماعة لحادث محطة مصر.. خبراء: مش خايفين وهنكمّل المشوار

حادث محطة مصر

دأبت منصات جماعة الإخوان الإعلامية، على استغلال حادث محطة مصر، الذي وقع صباح أمس الأربعاء، وأسفر عن وفاة 20 مواطن، وإصابة 25 آخرين، بنفث سمومها وفتح النار على الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، في محاولة بائسة لنشر الفتنة، والنيل من إنجازات الدولة المصرية.

وقامت المنصات، بنشر فيديو تم اجتزائه لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاحه عدد من المشروعات التنموية بمحافظة قنا، عام 2017، لتّظهر الرئيس وكأنه رافض لإصلاح منظومة السكك الحديدية، وتوفير المبالغ المخصصة لها لوضعها في البنوك، بدلاً من إصلاح المرفق نفسه، وبنظرة للفيديو الأصلي يكشف مدى التزييف للحقائق، كون السيسي كان يتناول في حديثه، كيفية التغلب على مشاكل السكك الحديدية، ورفع كفاءة عرباته.

وأفاد خبراء، إلى أن تلك الممارسات التي تقوم بها الجماعة، ما هي إلاّ محاولات فاشلة، وخبيثة، لافتين إلى أن الشعب المصري يعي جيداً ما يحدث حوله، وقادر على تخطي الأزمات.

"حملات لن توقفنا"

وفي هذا الصدد، قال اللواء نصر سالم، أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تصيد الإخوان للأزمات التي تمر بها مصر، لافتعال الشائعات، أمر ليس بجديد، لافتاً إلى أنها دليل على أن مصر تسير في طريقها الصحيح.

وتابع سالم، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن الشعب المصري اعتاد التعامل مع تلك الحملات الممنهجة، موضحاً:" لو لم يعلق الإخوان على ما نمر به من أحداث، وقتها سنشعر أننا في خطر".

وأضاف:" هناك بيت شعري قديم يقول "إذا أتتك مذمتي من ناقصٍ، فهي الشهادة لي بأني كامل".

وبحسب أستاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، فإن الميزانية التي خصصتها الدولة لتطوير مرفق السكة الحديد، تفوق أي أعوام سابقة، مشيراً إلى أن الشعب المصري يعي جيداً ما يحدث، متابعاً:"مش خايفين، لأن ذلك مش هيوقفنا".

"ممارسات خبيثة"

وأكد النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، أن ما تقوم به جماعة الإخوان من حملات ممنهجة، وأساليب ملتوية للنيل من إرادة الدولة المصرية، "فاشلة"، لافتاً إلى أن الجماعة تعي ذلك حتى قبل الشروع في نفث سمومها في جسد الوطن.

وأضاف الكدواني، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن نهج الجمعة معروف بالعداء والكراهية للدولة والشعب المصري، موضحاً:" دائماً يعمدوا إلى انتهاز كل حدث في محاولة تغيير وتشويه الحقائق، واشعال الرأي العام والإساءة لرموز الدولة وللاسلام، من خلال نهج يتنافى مع تعاليمه من الصدق و الأمانة".

وعن الفيديو التي قامت منصات الإخوان الإعلامية، باجتزائه، لحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تطوير مرفق السكة الحديد، أضاف:" في الفيديو قاموا باقتصاص حديث الرئيس مثل "ولا تقربو الصلاة"، واقتطعوا الجزأ الذي يحمل الهدف من كلامه، وهو أن يتحمل الشعب مع الحكومة تبعات الازمة الاقتصادية التي نمر بها، وما يحتاجه المرفق من 100 مليار جنيه للعودة إلى الحياة مرة اخرى".

وبحسب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، فإن الشعب اعتاد مثل تلك الممارسات، التي وصفها بـ"الخبيثة"، مطالباً الإعلام بإيضاح الحقائق والتزييف المتعمد لها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات