رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"روبيرتسون": فان دايك يستحق جائزة أفضل لاعب في البريمرليج

محمد صلاح وفان دايك

قال آندى روبرتسون الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزي، أن المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك، زميله في الفريق، هو الأحق للفوز بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزي الممتاز هذا العام "البريميرليج"، خاصة أنه يقدم مستويات رائعة مع الريدز خلال الموسم الجاري.

وأوضح روبرتسون في تصريحات إعلامية، "لو انتهى الموسم الليلة سأمنحه الجائزة شخصيًا".

وأضاف روبرتسون: "دائماً ما يحصل المهاجمون على الجائزة لأنهم يحرزون الأهداف ويخطفون الأضواء، لكن هذا الموسم فيرجيل يؤدى بشكل رائع ويحصل على الإشادة التى يستحقها".

وتابع: "فان دايك يؤدى باتساق تام وبعد العروض التى يقدمها لا يوجد أى سبب يمنعه من الفوز بالجائزة".

وواصل: "إنه يجعل مهمتي أسهل وحينما أواجه أي منافس أعرف يقينًا أنّ فان دايك لم يترك مركزه وأتصرف على هذا الأساس".

ويعد فان ديك أحد المرشحين بقوة للحصول على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج، مع زميله في الفريق النجم المصري محمد صلاح الفائز بالجائزة العام الماضي، بالإضافة إلى ثلاثى مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو ورحيم سترلينج وديفيد سيلفا.

ولعب ليفربول 21 مباراة علي ملعبه "أنفيلد" في البريميرليج منذ قدوم فان دايك في يناير 2018 قادمًا من ساوثهبتون مقابل 75 مليون يورو كأخلي مدافع في تاريخ كرة القدم، ولم يخسر على انفيلد، حيث حقق الفوز في 17 مباراة وتعادل 4 مباريات.

يذكر أن هذه الجائزة بدأت منذ عام 1974، ونجح 5 مدافعين في الحصول على هذه الجائزة منذ صدورها، يأتي على رأسهم جون تيرى قائد تشيلسى الذي فاز بها عام 2005.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات