رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ القاهرة يتابع استعدادات المحافظة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية

محافظ القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استعداد المحافظة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر عقدها خلال يونيو المقبل، والتي تحظى القاهرة بالنصيب الأكبر من فعالياتها، حيث تعقد بها مباريات مجموعتين من مجموعات البطولة الست، فضلًا عن استضافتها لحفلي الافتتاح والختام.

وشدد عبد العال، على أهمية ظهور العاصمة بالمظهر اللائق بها كأقدم وأكبر مدينة بأفريقيا كلها ليس في أماكن ومحيط إقامة المباريات وإقامة الفرق الرياضية فحسب، ولكن بكافة أحياء العاصمة وخاصة الأماكن السياحية والتراثية.

جاء ذلك على هامش تفقد المحافظ محيط الاستادات وأماكن إقامة الوفود المقترحة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وطالب المحافظ من رؤساء الأحياء، تحديد أماكن لوضع شاشات عرض مجانية للمواطنين بالميادين الكبرى والحدائق ومراكز الشباب، بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين لمتابعة فعاليات البطولة، وعرض أفلام وثائقية قصيرة عن الأماكن السياحية والتراثية بالقاهرة، وأهم المشروعات الحديثة المنفذة بها.

ووجه محافظ القاهرة، رئيس هيئة النقل العام، بإزالة كافة الاعلانات المشوهة الموجودة على الأتوبيسات ولصق شعار البطولة بدلًا عنها، وتخصيص أسطول كامل لا يقل عن 600 أتوبيس لخدمة نقل الجماهير من الميادين الكبرى والمواقف العامة إلى أماكن إقامة المباريات، والتنسيق مع هيئة استادي القاهرة والدفاع الجوي لتخصيص أماكن انتظار الأتوبيسات ووضع لوحات إرشادية للمواطنين.

وشدد محافظ القاهرة، على مدير مديرية الطرق والنقل في القاهرة، بمراجعة كافة المحاور الرئيسية بالقاهرة خاصة كوبري أكتوبر وطريق العروبة، وصلاح سالم، والمخيم الدائم ويوسف عباس وطريق النصر وترميم كافة الحفر والمطبات، وإعادة الرصف في حالة الاحتياج واستعواض البردورات الناقصة مع طلاءها، واستكمال بلاطات الأرصفة المفقودة وإعادة طلاء أجسام الكباري من الداخل والخارج.

كما طالب المحافظ رؤساء الأحياء، بضرورة الالتزام بالخطة الموضوعة لتطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية والفرعية وطلاء العقارات في أماكن استضافة المباريات، وإقامة الوفود من إعادة ترميم ورصف الطرق واستكمال الأرصفة، والتأكد من عمل الإنارة بكفاءة، وإزالة كافة التشوهات والإعلانات القديمة من فوق الجدران والأسوار، وإعادة طلائها لتظهر بالشكل الحضاري اللائق بالعاصمة .

كما أكد عبد العال، على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، بتكثيف أعمال النظافة وعدم السماح بوجود أي مخلفات مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والجزر الوسطى وتقليم الأشجار وتنسيقها ونظافة أكشاك الكهرباء، والتأكد من غلقها بإحكام وطلاء الأعمدة، وإزالة أي ملصقات عليها.

وأشار المحافظ إلى أن كل مستشفيات القاهرة ستكون في حالة طوارئ خلال البطولة التي ستبدأ يوم 21 يونيو المقبل وتختتم في 19 يوليو، خاصة المستشفيات القريبة من الفعاليات ونشر سيارات الإسعاف المجهزة مع التأكد من وجود طبيب بكل سيارة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات