رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محمود سعد عن تعاطي سائق القطار للمخدرات: "مفيش متابعة"

محمود سعد

نشر الإعلامي محمود سعد تغريدة عبر حسابه الرسمى بـ"تويتر" علق فيها على ما تردد بشأن تعاطي سائق القطار المتسبب في حادث محطة مصر المواد المخدرة، قائلا: "قالوا إن السائق كان موقوف 6 شهور عشان المخدرات، وبعدها رجع؟ لازم يكون فيه عقاب صارم مكنش المفروض يرجع يشتغل في هذا المكان، مفيش متابعة صحية".

وتابع: "يعني سائق القطار لو عنده سكر وجات له كومة إيه اللي ممكن يحصل؟ كمان هو لازم يكون مدرب والمساعد مدرب على مواجهة الكوارث.. مفيش متابعة لأي شيء".

وقال النائب محمد زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "انفراد"، المذاع عبر فضائية "الرافدين"، إنه اتضح لهم خلال جولة في محطة مصر، أن السائق المتسبب في حادث قطار رمسيس كان موقوفًا عن العمل لمدة 6 أشهر؛ بسبب تعاطيه المخدرات، وعاد إلى عمله في نفس وظيفته قبل الحادث.

وأضاف، أن التحليل الذي كانت تجريه هيئة السكك الحديدية على العاملين والسائقين أكد أنه يتعاطى المخدرات، لذلك تم وقفه عن العمل لمدة 6 أشهر، وعاد بعد فترة الوقف، ليرتكب كارثة القطار، مشيرًا إلى أن هذه الرواية أكدها رئيس هيئة السكك الحديدية للجنة النقل والمواصلات بالبرلمان.

وأشار إلى أن العاملين المنوط بهم بالأمن والسلامة في هيئة السكك الحديدية مراكز قوى داخل الهيئة وخارج السيطرة، ولا يحترمون التعليمات، والجزاءات التي تتم لا ترقي بحجم الجرائم التي تتم، والحوادث التي وقعت في الفترة الأخيرة وراءها خطأ بشري.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات