رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ترامب يطالب الصين بإلغاء الرسوم الجمركية على المنتجات الأمريكية

دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه طلب من الصين رفع الرسوم المفروضة عن المنتجات الزراعية الأمريكية فورا، مشيرا إلى أن المحادثات التجارية بين البلدين تسير بشكل جيد.

وكتب ترامب على تويتر: "طلبت من الصين أن تزيل على الفور جميع التعريفات على منتجاتنا الزراعية (بما في ذلك لحم البقر ولحم الخنزير وما إلى ذلك) على أساس أننا نسير بشكل جيد في المحادثات التجارية، كما أنني لم أرفع الحزمة الثانية من الرسوم الجمركية إلى 25 في المائة في 1 مارس كما كان مخططا".

وتابع، "هذا مهم جدا لمزارعينا العظام — وأنا".

وحققت الصين والولايات المتحدة الأمريكية، تقدما كبيرا في قضايا محددة خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى التي جرت بينهما في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأكد الرئيس دونالد ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الأسبوع الماضي أنه "سيقوم بتأجيل" زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، التي كانت من المقرر فرضها أول شهر مارس المقبل، وذلك في ظل "النتائج المثمرة للغاية"، في المفاوضات التجارية الجارية بين الوفدين الصيني والأمريكي.

وجرت الجولة الأخيرة من المفاوضات الاقتصادية والتجارية بين بكين وواشنطن، خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري، وهي الجولة السابعة منذ فبراير العام الماضي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات