رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

دراسة.. الثلاثينات أفضل سن للزواج عند الرجل!

صورة تعبيرية

يُعد الاستقرار والزواج من الأساسيات في حياة قطاع عريض من الرجال، ويسعى العديد منهم للبحث عن شريكة حياة مثالية، فقد يجدها البعض بسهولة وقد تواجه البعض الآخر بعض التحديات والصعوبات التي تصعب مهمة البحث، وبين هذا وذاك هل فكرت يومًا في السن المناسب للزواج؟.

هذا ما رد عليه الباحثون من خلال دراسة أجريت من قبل Nick Wolfinger، عالم الاجتماع في جامعة University of Utah، نشرت في معهد الدراسات الأسرية العام للزواج، وقد توصل الباحث إلى أن الرجال الذين يتزوجون بين سن الـ 28 و32 هم أقل عرضة للانفصال في السنوات اللاحقة من الزواج.

وبحسب الدراسة التي انتشرت على نطاق واسع، فإن هناك العديد من الأسباب التي تجعل من أوائل الثلاثينات أفضل سن للزواج عند الرجل أهمها أن الرجل أصبح ناضجًا بما يكفي ليقرر من يختارها تكون شريكة حياته مستخدمًا قواه العقلية بدلاً من الإنجراف وراء تغييراته الهرمونية وعواطفه الجياشة.

وقسمت الدراسة عقلية الرجل في 3 مراحل كالآتي:

النضوج

في أوائل الثلاثينات يكون الرجل قد مر بالنضوج الكافي في حياته المهنية والشخصية أيضًا، فضلًا عن تحديد ما يريده من تلك الحياة، بل ويصبح أكثر استعدادً للزواج لا سيما وأنه قد بنى خبرة بمجال عمله، فضلًا عن التعرف على عدد كبير من الفتيات والخروج معهن بهدف التعرف أكثر على طريقة تفكيرهن وأسلوب حياتهن، ومن هنا يستطع أن يحدد أي نوع منهن يمكن أن يكمل حياته.

الاستقرار المالي

يحظى معظم الرجال في أوائل الثلاثينات بالاستقرار المالي، مما يسمح له بالتركيز الكامل على حياته الأسرية وعلى طريقة تربيته لأولاده.

كيفية التعامل مع المشكلات

على الرغم أن مواجهة تلك المشاكل ليس لها علاقة بالعمر، إلا أن الرجل في فترة الثلاثينات يصبح الرجل قادرًا على التواصل مع الناس وحل المشكلات بسلاسة وخصوصًا مع زوجته.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات