رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بدء الدورات التدريبية للمتقدمين لمنحة مستقبل وطن اللوجستية

حزب مستقبل وطن

عقد حزب مستقبل وطن ببورسعيد برئاسة عادل اللمعي أمين الحزب بالمحافظة اجتماع تنسيقي مع المتدربين المقبولين في البرنامج التدريبي لتدريب شباب الخريجين علي أسس إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد تحت عنوان "التدريب من أجل التشغيل" بحضور الدكتورة ـمل عصفور العميد الأكاديمي لكلية النقل الدولي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و١٥٠ متدرب من اجتازوا الاختبارات والمقابلات الشخصية الخاصة بالبرنامج بالإضافة إلي هيئة مكتب المحافظة بالحزب وذلك بقاعة قصر النورس نطاق حى الشرق.

قال محمد عبد اللطيف أمين التدريب والتثقيف بالأمانة العامة لحزب مستقبل وطن ببورسعيد: إن الدورات التدريبية تتم على أيدى نخبة من أساتذة على قدر عالى من الخبرة فى مجال الأنشطة اللوجستية وكذا مجموعة من المدربين المعتمدين فى مجال المهارات الأساسية والحياتية، وأن التدريب يشمل العديد من ورش العمل التى تدعم روح المشاركة والمنافسة الفعالة بين المتدربين.

ومن جانبها أكدت الدكتورة أمل عصفور، أن البرنامج سيكون بنظام التدريب التفاعلي وليس بنظام المحاضرات وذلك من خلال ورش عمل تطبيقية، مشيرة إلى أن الحضور يشترط أن يشمل ٨٠٪ من إجمالي عدد المحاضرات وليس إجمالي أيام التدريب.

ولفتت "عصفور": إلي أن البرنامج التدريبي مدته ٥٠ ساعة للتدريب بالإضافة إلى ١٠ ساعات لمشروع التخرج ويتضمن تقسيم المتدربين إلى مجموعات عمل كل مجموعة ١٠ متدربين يقوم كل فريق بتطبيق ماتم التدريب عليه، بالإضافة إلي زيارة بعض المواقع اللوجستية بهيئة قناة السويس وغيرها.

وفي سياق متصل قال عادل اللمعي أمين الحزب ببورسعيد، إن الدورات التدريبية التي يقيمها الحزب هي فرصة لمشاركة الشباب في تنمية الاستثمار في بورسعيد، وإتاحة فرص العمل في المشروعات الجديدة في المحافظة.

وأكد "اللمعي": أن الحزب سيستمر في تقديم العديد من الدورات المؤهلة لسوق العمل لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من الشباب، مؤكداً أن تلك المبادرات التي يقوم بها الحزب هي خدمة للمجتمع البورسعيدي وتحقيقًا لمبدأ المشاركة في تنمية المجتمع البورسعيدي دون تحزيب أي فئات أو دعوتهم للانضمام للحزب.

ولفت "اللمعي": من منطلق دور الحزب في المشاركة المجتمعية سيباشر ويتابع المتدربين للتنسيق مع الشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل متاحة خلال الفترة القادمة للحاصلين علي البرنامج التدريبي .

ويذكر أنه تقدم للبرنامج التدريبي مايزيد عن ٧٥٠ متقدم واجتاز منهم الاختبارات ١٥٠ متقدم فقط وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، على أن تبدأ أول مجموعة في التاسع من مارس ٢٠١٩ ولمدة شهر ونصف، هذا وسوف يقوم حزب مستقبل وطن بعمل دورات تدريبية للمتقدمين الذين لم يحالفهم الدخول في الدورة الحالية خلال الفترة المقبلة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات