رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"إجوان بقدم العواجيز".. متصدري هدافي الدوري المصري "فوق الثلاثين"

عواجيز الدوري المصري+

يعيش الدوري المصري أجواء مثيرة ورائعة منذ انطلاق ضربة البداية ومازالت الإثارة متواصلة خارج الملعب وداخلة، سواء بالمركز والمنافسة على جدول الدوري في القمة والقاع، أو بين اللاعبين داخل أرضية الملعب في الفرق المختلفة.

ويبقي الصراع الأشرس بين اللاعبين هو الصراع على لقب هداف الدوري المصري هذا الموسم 2018/ 2019، وتشهد قائمة الهدافين هذا الموسم حضور قوي للاعبين تخطوا الثلاثين من العمر، والمفارقة الغريبة أنهم ليسوا من أندية أهل القمة، مما يدل على حمل هؤلاء اللاعبين عاتق أنديتهم والظهور بأداء مميز.

ولعل الأبرز والأشهر على الساحة في الفترة الحالية هو أحمد علي مهاجم نادي المقاولون العرب، والأغرب أن هذا اللاعب متصدر قائمة هدافي الدوري المصري خلال الفترة الحالية، إلا أنه لم ينضم لقائمة منتخب مصر في المعسكر الذي ينطلق منتصف الشهر الحالي، استعدادًا لمواجهة منتخب النيجر ضمن الجولة الاخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، بالإضافة إلى مباراة ودية دولية أمام منتخب نيجيريا.

ويمثل أحمد على قوة هجومية كبيرة داخل فريق ذئاب الجبل، واستطاع قيادة الذئاب للوصول إلى المركز الرابع والدخول في المربع الذهبي للدوري المصري، تحت قيادة مديره الفني المخضرم عماد النحاس.

وسبق لأحمد علي صاحب الـ 32 عامًا، أن لعب لأندية عديدة داخل الدوري المصري وهم: الإسماعيلي وبترول أسيوط والزمالك ووادي دجلة.

ويتقاسم أحمد على صدارة هدافي الدوري المصري مع محمود علاء مدافع نادي الزمالك، برصيد 12 هدفا لكلا منهما.

وعلى نفس النهج يسير حسام باولو مهاجم نادي الداخلية، الذي يعتبر حالة نادرة عاشتها أجواء الدوري المصري عبر تاريخه، من تحدي له أمام عامل السن، نظرًا لامتلاكه 35 عاما، إلا أنه مازال يتألق ويقود فريقه الداخلية ومصدر قوة وضغط على المنافسين.

ويحتل حسام باولو المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 10 أهداف، خلفا للثنائي أحمد على ومحمود علاء.

وشارك حسام باولو مع عدة أندية داخل المصري وهم: الزمالك، والاتحاد السكندري، وسموحة، والداخلية.

التألق لم يشمل أحمد علي وحسام باولو فقط، بل واصل صلاح أمين مهاجم فريق النجوم، التألق على الرغم من عدم الانضام إلى منتخب مصر أو أحد الأندية الكبار داخل الدوري المصري، إلا أنه مازال يتألق داخل صفوف الفرق التي يلعب لأجلها.

واستطاع صلاح أمين تسجيل 9 أهداف خلال هذا الموسم، ويعد الهدف الأغلى له هذا الموسم وهو الهدف التاريخي في شباك الزمالك، ونجح في قيادة فريقه النجوم من تفجير أولى مفاجأته بالفوز على نادي الزمالك.

ولعب صلاح أمين صاحب الـ 37 عامًا، في بعض الأندية وهم: الإسماعيلي، طلائع الجيش، سموحة، الإنتاج الحربي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات