رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزير الأوقاف: الانتهاء من 60 جهاز ريسيفر بالمساجد لاستقبال الأذان الموحد

محمد مختار جمعة - وزير الاوقاف

عقد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم السبت مؤتمرًا صحفيا، لشرح تجربة الخطبة المترجمة وفكرة الأذان الموحد بأكاديمية الأوقاف الدولية.

قال الدكتور محمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أنه بعد نجاح الخطبة المسموعة وبالإشارة رأينا أنه من الحكمة ترجمة الخطبة لأكثر قدر ممكن من اللغات، وبجانب اللغة العربية يوجد 17 لغة الهوسك، التي سيتم إضافتها على موقع الوزارة الرسمي "أوقاف أون لاين".

وأضاف الوزير : أنه سيتم ترجمة القرآن الكريم إلى كافة اللغات على الموقع، ونحن الآن نخاطب العالم وليس الداخل فقط، وهذا يتطلب منا خبرات دقيقة.

وأضاف:" أخطر أنواع السقوط هو السقوط الاقتصادي للدول وفي الجانب الاقتصادي تؤتى الدول من داخلها"، مؤكدا أنه سيتم إنشاء نقاط بث للأذان الموحد في المحافظات؛ لمراعاة فروق التوقيت.

وأكد أنه تم الانتهاء من 60 جهاز ريسيفر بالمساجد لاستقبال الأذان الموحد، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب مقيمي الشعائر على الأجهزة الجديدة.

وأوضح أن مساجد المرحلة الأولى للأذان الموحد تشمل عددا من المساجد منها النور والحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة والفتح، مضيفا أنه سيتم التعاقد مع عدد من الشركات للتوسع في الأذان الموحد وتعميمه على جميع المساجد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات