رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قبل مواجة الزمالك وأتلتيكو.. تاريخ مخيب للأندية المصرية في أنجولا

الزمالك

يصطدم نادي الزمالك، بنظيره بتروأتلتيكو الأنجولي، غدًا الأحد في تمام السادسة مساًء، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في نسخة عام 2019.

ويسعي الفارس الأبيض لحصد الفوز الأول له، بعد تعادلين وخسارة واحدة، في الجولات الثلاثة الماضية، فيما يأمل الفريق الأنجولي في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار.

ونستعرض معكم تاريخ مواجهات الأندية المصرية علي الملاعب الأنجولية:

شهدت الأندية المصرية تاريخا مخيبا للأمال علي الملاعب الأنجولية، حيث لعبت الأندية المصرية 11 مبارة، ولم تستطع الفوز سوي مرة واحدة وكانت لحساب النادي الأهلي، وتعادلت في 4 مواجهات، بينما خسرت الأندية المصرية في 6 مواجهات، وتمكنت فرق مصر من إحراز خمسة أهداف، بينما سكن شباك الأندية المصرية 11 هدفا.

ويعد النادي الأهلي أول فريق مصري يلعب في أنجولا ببطولة أفريقية، وكانت المباراة أمام بترو أتلتيكو في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة عام 2001، وفاز المارد الأحمر 3-1، وأحرز له علاء إبراهيم وصنداي وأحمد أبومسلم.

عاد الأهلي وخسر بأنجولا أمام سانتوس بثلاثية نظيفة في دور الـ 16 من كأس الكونفدرالية عام 2009، وخرج المارد الأحمر من البطولة بركلات الترجيح 6-5، كما لعب الأهلي في دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا أمام ريكرياتيفو في 2016 وتعادل سلبيا.

وظهر الزمالك في أنجولا، حيث تعادل في أول مبارياته أمام أتلتيكو أفياكاو، 1-1 في دور الـ16 من دوري الأبطال 2005، وأحرز هدفه الوحيد جمال حمزة، وفي دور الـ16 من دوري الأبطال عام 2008 خسر الزمالك من إنتر كلوب 2-1، وأحرز هدف الزمالك جمال حمزة، وعاد الزمالك للظهور في أنجولا مرة أخرى عام 2014 في دور الـ16 مع كابوسكورب وتعادلا سلبيا.

ولعب إنبي مباراة وحيدة أمام سانتوس، في دور المجموعات من كأس الكونفدرالية عام 2009 بعدما تأهل الفريق الأنجولي على حساب الأهلي، وفاز سانتوس 1-0، كما خاض الإسماعيلي مباراة وحيدة في أنجولا أمام بترو أتلتيكو وخسر الدراويش 0-1 في دور الـ16 من كأس الكونفدرالية عام 2014.

ولعب سموحة مباراة وحيدة أمام ريكرياتيفو بدور المجموعات من الكونفدرالية عام 2017 وتعادلا بدون أهداف، كما لعب حرس الحدود بدور المجموعات بكأس الكونفدرالية عام 2008 مع إنتر كلوب الأنجولي، بعدما خرج الأخير على يد الزمالك من دوري الأبطال وخسر الحدود بهدف للاشئ، كما الحدود مع أول أغسطس في دور المجموعات من كأس الكونفدرالية عام 2009، وخسر الحرس 0-1 أيضا.

ويأمل الأبيض في كسر نحس الفرق المصري على الملاعب الأنجولية غدًا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات