رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لجان مبادرة 100 مليون صحة تستقبل طلاب "طب طنطا"

جامعة طنطا

توافد عدد كبير من المواطنين على مراكز الفحص بمستشفيات جامعة طنطا لليوم الثاني على التوالي بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "السكر والضغط والسمنة التي انطلقت أمس بمحافظة الغربية، من خلال 36 فريق طبي مسحي وتستمر حتى نهاية أبريل المقبل.

وأكد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أنه تم التنسيق مع كليات الجامعة المختلفة لإجراء حملات توعية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بالكليات بأهمية إجراء الفحص، مشيراً إلى توافر كافة الإمكانات والمستلزمات الطبية بالمستشفيات كما يتم إجراء الكشف مجاني بالكامل إلى جانب توفير العلاج للمرضى، ويوجد فريق يقوم بتوجيه المواطنين سريعاً للحصول على الخدمة بكل سهولة.

وتابع د." سبع" أنه تم البدء بإجراء الفحص لطلاب كلية الطب بالمجمع الطبي اليوم ولمدة يومين ويتم تباعاً إجراء المسح الطبي على باقي طلاب كليات الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد غنيم المشرف العام على المستشفيات الجامعية بطنطا أنه تم تخصيص 3 لجان لإجراء التحليل السريع لطلاب كلية الطب حيث يتم تحويل الطلاب أصحاب النتائج الإيجابية للجنة علاج الفيروسات بالمستشفى الفرنساوي، موضحاً أن الأسبوع الجاري سيشهد إجراء المسح الطبي لطلاب كليات المجمع الطبي، كما سيتم الانتقال لإجراء التحليل لطلاب كليات مجمع سبرباي بالإضافة إلى كليات التربية والتجارة والتربية النوعية.

وأكد د. "غنيم" حرص الدكتور مجدي سبع على إجراء المسح الطبي لجميع الطلاب بالجامعة سواء من أبناء محافظة الغربية أو من خارج المحافظة وذلك من خلال توفير لجان طبية تذهب إليهم في مقار كلياتهم لإجراء التحليل اللازم، مضيفاً أنه من المقرر أن يتم إعادة توزيع اللجان على كل كليات الجامعة مرة ثانية خلال شهر أبريل لضمان إجراء المسح الطبي على جميع الطلاب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات