رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد إصابة أحمد عز.. مشروبات لعلاج إلتهاب الأحبال الصوتية

أحمد عز

بعد أن تعرض الفنان أحمد عز للإصابة بالتهاب في الأحبال الصوتية أثناء تصوير فيلمه الجديد، نتيجة اندماجه في أداء مشهد انفعالي، ما أثر بشكل سلبي على أحباله الصوتية، نقدم أسباب وعلاج بحة الصوت بطريقة طبيعية.

إلتهاب الأحبال الصوتية هو عبارة عن خلل فى الصوت نتيجة العديد من العوامل أبرزها التدخين، استنشاق بعض المواد التى تهيج الجهاز التنفسي، والإفراط فى استخدام الأحبال الصوتية، ووجود بعض المشاكل فى الحنجرة.

عند الإصابة بالتهاب الأحبال الصوتية ينبغى التوقف فورًا عن الغناء والكلام لعدة أيام، حتى ترتاح الأحبال الصوتية، ويمكن إتباع بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد فى العلاج بشكل سريع ومنها:

شرب الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أبرز الأعشاب الفعالة التي تعمل على تهدئة الأغشية المخاطية، وتخفيف إلتهاب الأحبال الصوتية، وللاستفادة منه ينصح بوضع ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل فى كوب من الماء المغلى وتحليته بعسل النحل، وتناوله عندما يهدأ.

عسل النحل:

يعتبر عسل النحل من أبرز المكونات الطبيعية السحرية فى التعامل مع التهاب الأحبال الصوتية، حيث يعمل على تقليل الإلتهاب وتهدئة الحلق، وينصح بتناوله يوميًا مع الفلفل الأسود فى كوب ماء دافئ ويشرب على الريق وفى المساء.

من أبرز المكونات الفعالة أيضًا هو خل التفاح، حيث يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات وتعمل بدورها على تقليل الألم، ويمكن تناوله من خلال إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى الماء الدافئ وتناوله عدة مرات على مدار اليوم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات