رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
حمدان سعفان

حمدان سعفان يكتب .. تحية شهيد

دعوني ابدأ معكم بقول النبى الأعظم حين قال صلى الله عليه وسلم: (ما تعدون الشهداء فيكم) قالوا: يا رسول الله، من قتل في سبيل الله فهو شهيد.قال: (إن شهداء أمتي إذا لقليل) قالوا: فمن يا رسول الله.. قال: (من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في الطاعون فهو شهيد، ومن مات في البطن فهو شهيد، والغريق شهيد) من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينه (اي طلب منه مثلا الارتداد عن دينه، فابى فقتل) فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد..

وفى بلادنا شهداء الوطن هؤلاء الذين ضحوا بأرواحهم ولازال الغيث لا ينقطع من قوافل الشهداء.. من بين جنودنا وأبنائنا فى الشرطة والجيش.. هؤلاء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم كي يحيا 100 مليون مصرى في أمان.. كى يتركوا لنا وطنا حراً أبياً لا تغيب عنه الشمس..

واليوم وأنا أستمع للقاء الرئيس واحتفاله بيوم الشهيد المصري.. وأنا أرى الأب والقائد والأخ والزعيم عبد الفتاح السيسى.. وهو يمجد شهدائنا ويصافح ذويهم عرفت لماذا يتقاتل رجالنا ويتسابقون على الشهادة.. ببساطة لأن ورائهم قيادات تربوا وتتلمذوا فى مدرسة عبد الفتاح السيسى..

وفى بلادنا عندما يرتقي الشهيد ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد، وتختلط الدموع بالزغاريد، عندها لا يبقى لدينا شيئاً لنفعله أو نقوله، لأنه قد لخّص كل قصتنا بابتسامته، كلّ قطرة دم سقت نخيل الوطن فارتفع شامخاً، وكلّ روح شهيد كسّرت قيود الإرهاب، وكل يتيم غسل بدموعه جسد أبيه الموسّم بالدماء وكل أم ما زالت على الباب تنتظر اللقاء، أهدي سلاماً طأطأت حروفه رؤوسها خجلة، وتحيةً تملؤها المحبة والافتخار بكل شهيد قدّم روحه ليحيا الوطن

من أجل كل الذين رحلوا ليحيا الوطن أقول لهم أننا جميعا نقف فى طابور الشهادة مستعدين لأن نلحق بكم ونحن اليوم نقدر أمانة الوطن الذى تركتموه لنا محميا عزيزا.

وتبقى التحية الأخيرة للقائد البطل عبد الفتاح السيسى الذى زرع فى رجاله وجنوده قلوب لا تعرف الاستكانة أو الاستسلام.. وهو شخصيا حمل روحه على راحته ذات مساء كى يحيا الوطن عزيزا بعيدا عن أن يختطف لصالح أى فكرة ضالة.

بأختصار جميعنا يجب أن ننحتى فى يوم الشهيد لكى نقدم تحية شهيد.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات